الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تراجع 80% فى قيمة البيتكوين والعملات الرقمية

تراجع 80% فى قيمة البيتكوين والعملات الرقمية

شام تايمز

كشف عدد من المحللين أن العملات الإلكترونية كانت تعتبر سلعة رائجة فى عالم التجارة المالية، لكن يبدو أن الفقاعة قد انفجرت الآن، إذ انخفضت قيمة البيتكوين وغيرها من أشكال العملات الرقمية بنسبة 80 فى المئة منذ يناير، أى خسارة إجمالية قدرها 640 مليار دولار، والتى تشبه فقاعة دوت كوم فى الأيام الأولى للإنترنت.

شام تايمز

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، يأتى التقييم الأخير من مؤشر MVIS CryptoCompare Digital Assets 10 ، ومقره فرانكفورت، والذى تتبع انهيار العملات الرقمية من أعلى مستوياته على الإطلاق فى يناير إلى انخفاض بنسبة 80 بالمئة فى القيمة الحالية.

وقال نيل ويلسون، كبير محللى السوق فى لندن لموقع Markets.com ، وهو منصة تداول العملات الأجنبية لبلومبرج: “إن هذا يظهر فقط فقاعة المضاربة الهائلة للعملات الرقمية – كما حذر الكثيرون منا فى ذلك الوقت”.

وقادت Ether الخسائر، ثانى أكبر عملة افتراضية بعد البيتكوين، إذ انخفضت قيمتها بنسبة 6٪ لتصل إلى 171.15 دولارًا (131.10 جنيهًا إسترلينيًا) فى نيويورك أمس ، مما أدى إلى انخفاض إجمالى القيمة هذا الشهر إلى 40٪.

شام تايمز
شام تايمز