الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

اتحاد المصدرين الهنود: نستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سورية

اتحاد المصدرين الهنود: نستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سورية

شام تايمز

قال رئيس اتحاد المصدرين الهندي «جاميش كومار جوبتا» «إن باستطاعة الهند تقديم ٢٥ مليار دولار، كجزء من التكاليف الإجمالية لإعادة إعمار سورية، وتتنوع هذه الأموال بين عقود تخص قطاعات الكهرباء والصحة والأغذية والبيتروكيمياء وغيرها».

شام تايمز

وكان اتحاد غرف التجارة السورية وغرفة الصناعة بدمشق التقى وفداً تجارياً هندياً يزور سورية بالتزامن مع انطلاق فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الـ٦٠، وفداً تجارياً هندياً، حيث عقد الجانبان ندوة للتعريف بالمساهمات المستقبلية لرجال الأعمال الهنود في سورية بعنوان «ملتقى رجال الأعمال السوري – الهندي».

وقال رئيس اتحاد غرف التجارة «محمد غسان القلاع»، «إن الملتقى يعتبر تمهيداً اقتصادياً لبقية دول منظمة البريكس، فالهند إحداها، وهو فرصة لرجال الأعمال من الجانبين للتواصل فيما بينهم».

المدير الإداري لاتحاد الصناعات الهندية CII «سوكمار» تحدث عن صعوبات تواجه رجال الأعمال الهنود «نواجه صعوبة في التعاملات البنكية ونقل الأموال بين البلدين، وغير ذلك لا مشاكل تذكر، ونسعى للمشاركة في كافة القطاعات التجارية والخدمية وإعادة الإعمار».

فيما قال أحد التجار الهنود : «نضطر لإرسال الأموال إلى سورية عبر لبنان أو دبي، وهي مشكلة نواجهها في التعاملات التجارية مع السوريين».

وأكد السفير الهندي في دمشق «مان موهان بانوت» على على مشاركة التجار الهنود في معرض دمشق الدولي حيث قال: «شارك في المعرض قرابة ٣٠ شركة هندية، وهذا دليل على التزام الهند مع أخوتهم السوريين»، مضيفاً أنه «يوجد قرابة ٨٠ عضو من كل قطاع صناعي وتجاري في الملتقى، من مختلف الاختصاصات مثل: الإنشاء والإعمار والزراعة والأغذية والصحة والطاقة وغيرها».

هاشتاغ سوريا

شام تايمز
شام تايمز