الإثنين , سبتمبر 24 2018
الرئيسية / اقتصاد / مسؤول لبناني: سنلعب دوراً مهماً في إعادة إعمار سورية
مسؤول لبناني

مسؤول لبناني: سنلعب دوراً مهماً في إعادة إعمار سورية

مسؤول لبناني: سنلعب دوراً مهماً في إعادة إعمار سورية

قال رئيس غرف الصناعة والتجارة والزراعة في لبنان محمد شقير، إن بلاده ستلعب دوراً مهماً بإعادة إعمار سورية، وفق ما أوردته وسائل إعلام لبنانية.

وجاء كلام شقير خلال حديثه عن الفرص الواعدة للاقتصاد اللبناني، بحضور وفد اقتصادي هندي جاء لزيارة لبنان من أجل بحث تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وشهد “معرض دمشق الدولي” بنسخته الحالية مشاركة لبنانية أوسع من 2017، حيث افتتح الجناح اللبناني بمشاركة 50 عارضاً، و400 رجل أعمال، فيما لم يشارك سوى 15 شركة لبنانية في فعاليات الدورة السابقة من المعرض.

وزادت مساحة جناح الشركات اللبنانية هذا العام على تلك التي استحوذت عليها الشركات الروسيّة أو الإيرانية، حيث شملت قطاعات صناعية وإنتاجية وإعمارية “تعكس رغبة لبنان بالمشاركة في إعادة إعمار سورية”، استناداً لتصريحات المعنيين.

وتقول إحدى الشركات اللبنانية المشاركة في المعرض، إن المصالح الاقتصادية أقوى من الخلافات السياسية، مؤكدةً أن مرحلة إعادة الإعمار ستشهد تنافس آلاف الشركات الأخرى، حسبما نقلته “جريدة الأخبار” اللبنانية.

وقبل شهر تقريباً، عوّل وزير الصناعة اللبناني ​حسين الحاج حسن، على سورية كأحد أعمدة خروج لبنان من أزمته الاقتصادية، وذلك بعد فتح خط الترانزيت مع ​العراق​ و​الأردن​ عبر الأراضي السورية.

ورأى الحاج حسن أن أي تاجر مهما كانت هويته السياسية له مصلحة بإعادة إعمار سورية، والمخلص الجمركي اللبناني له مصلحة في الترانزيت عبر المعابر.

شاهد أيضاً

مصانع إيرانية لإنتاج مواد البناء في سورية

مصانع إيرانية لإنتاج مواد البناء في سورية

مصانع إيرانية لإنتاج مواد البناء في سورية لفت معاون وزير الأشغال العامة والإسكان محمد سيف …