السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

سوريا: إيقاف راتب موظف على رأس عمله.. والتهمة “معارض سلبي”

سوريا: إيقاف راتب موظف على رأس عمله.. والتهمة “معارض سلبي”

شام تايمز

يقول المتضرر إن القرار جاء نتيجة تقرير كيدي.. وأنه لم يتم استجوابه أو التحقيق معه!!؟؟

شام تايمز

فوجئ الموظف “نشأت أبو منذر” العامل في مديرية التعليم الأساسي بـ”السويداء” بقرار صادر عن معاون “وزير التربية” القاضي بوقف راتبه، وعدم صرف أي مبالغ مالية له، ريثما يتم صرفه من الخدمة، بدون أي تحقيق أو استقصاء أو إنذار مسبق، بحجة أنه “معارض سلبي”.

واستند القرار الذي اطلع عليه سناك سوري إلى كتاب صادر من “وزارة العدل”، والمعطوف على كتاب رئاسة مجلس الوزراء المتضمن أن “أبو منذر” معارض سلبي. حيث تمت موافقة “وزير التربية على القرار بتاريخ 10 تموز الحالي، ليجد الموظف الذي يعمل منذ 32 عاماً نفسه مشرداً وبلا أي مردود مادي.(ممكن حدا يترجملنا شو يعني معارض سلبي، وهل هناك تصنيف ثاني اسمه معارض إيجابي؟).

الموظف “نشأت أبو منذر” قال في تصريح خاص لسناك سوري إنه تفاجأ بالقرار وأنه مازال على رأس عمله حتى اللحظة، وأضاف: «لا يوجد سبب يستند إليه هذا القرار، ولم أقم بشيء حتى يصدر هكذا قرار غيابي، حتى أنه لم يتم التحقيق معي من التربية أو من أي جهة أخرى، ولا أعلم السبب في عبارة “معارض سلبي”».

وتابع “أبو منذر” حديثه لـ سناك سوري:«لن أتخلى عن حقي وحق أسرتي بعد تعب 32 سنة في التربية، وقد قمت برفع دعوى قضائية لرد الظلم عني».

ويوقن “أبو منذر” أن القرار استند إلى تقارير كيدية لا أساس لها من الصحة، وبعيدة عن القانون وروحه، وعن عمل المؤسسات.

يذكر أنه منذ بداية الحرب في “سوريا”، قامت “الحكومة” بفصل آلاف العمال بحجة أنهم معارضون، مستندين إلى تقارير أمنية، كان ضحيتها مواطنون لا ذنب لهم سوى أنهم أصحاب رأي مخالف، ولم يحملوا السلاح يوماً، فيما كانت “الحكومة” تسوي وضع المسلحين في غالبية المناطق السورية المشتعلة، وكان عدد كبير منهم متهم بالإشتراك بهدر دم السوريين؟.(معقول المسلح معارض إيجابي؟).

سوريا: إيقاف راتب موظف على رأس عمله.. والتهمة “معارض سلبي”

شام تايمز
شام تايمز