السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

آبل كذبت في مؤتمرها.. ما القصة؟

آبل كذبت في مؤتمرها.. ما القصة؟

شام تايمز

ادعت أبل، في مؤتمرها الأخير، أنها في طليعة الشركات التي تطلق أول ساعة ذكية مدمج بها مسشتعر للتخطيط الكهربائي للقلب وحاصل على موافقة هيئة الدواء والأغذية الأميركية، متناسية أنّ أن هناك شركة أميركية أخرى سبقتها بهذه الخطوة منذ 4 سنوات.

شام تايمز

ففي العام 2014، أطلقت شركة “OliveCor” أول جهاز محمول يقترن بالهاتف الذكي بسعر 100 دولار وحاصل على موافقة الهيئة أيضاً باسم “Kardia”، لقراءة التخطيط الكهربائي للقلب.

والأغرب، أن الشركة أطلقت أيضاً سواراً صُمم لساعة أبل وتم طرحه وبيعه في متاجر أبل العام الماضي، حيث يتم تركيب السوار بساعة أبل، فيقوم مرتدي ووتش بلمس السوار المدمج به المستشعر المسؤول عن قراءة النشاط الكهربائي للقلب، للكشف عن الإيقاع غير الطبيعي في القلب والرجفان الأذيني (المُسبب الرئيسي للسكتات القلبية)، ومن ثم يُرسل المستشعر هذه المعلومات إلى التطبيق.

وبحسب تقرير موقع “تك كرانش” المعني بالأخبار التكنولوجية، فقد منحت الهيئة شركة “أوليف كور” أيضاً تكنولوجيا للكشف عن أمراض الدم.

ووفقاً للموقع، فإن “أبل” كان تقصد أن تقول أنها “الأولى” في الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المستخدمين، استناداً على حصتها السوقية العالمية في سوق الأجهزة الذكية القابلة للارتداء والتي تبلغ 17%، حيث شحنت أبل نحو 28 مليون وحدة خلال عام 2018.

شام تايمز
شام تايمز