السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الإمارات تفتح أبوابها لمواطني 54 دولة دون تأشيرة مسبقة

الإمارات تفتح أبوابها لمواطني 54 دولة دون تأشيرة مسبقة

شام تايمز

تُمكَن دولة الإمارات رعايا بعض الدول من دخول أراضيها دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، حيث يُمكنهم الحصول عليها بعد التوجه إلى مركز الجوازات والهجرة لحظة الوصول إلى المطار، شرط أن يكون جواز السفر صالحاً لمدة 6 أشهر.

شام تايمز

وبحسب موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي الإلكتروني، يبلغ عدد البلدان المنتفعة بهذا الإجراء نحو 54 دولة.

وأوضح الموقع أن مواطني كل من (كوريا الجنوبية، الأرجنتين، جزر الباهاما، جزر سليمان وناورو)، يمكنهم المكوث في الدولة مدة 90 يوماً، مع تأشيرة قابلة للتجديد.

ويستطيع حاملو جنسيات البلدان التالية الحصول على تأشيرة دخول للدولة عند الوصول مدتها 90 يوماً، غير قابلة للتجديد: النمسا، بلجيكا، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، بولندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، المجر، أيسلندا، إيطاليا، لاتفيا، إمارة لختنشاين، ليتوانيا، لكسمبورج، مالطا، هولندا، النرويج، البرتغال، رومانيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، أسبانيا، السويد، سويسرا.

أما مواطنو الدول الآتي ذكرها يمكنهم المكوث في الدولة مدة 30 يوماً مع تأشيرة قابلة للتجديد، دول: أندورا، أستراليا، بروناي، كندا، الصين، هونج كونج، أيرلندا، اليابان، ماليزيا، موناكو، نيوزلندا، روسيا، سان مارينو، سنغافورة، بريطانيا، أوكرانيا، أمريكا، الفاتيكان، كازاخستان.

شام تايمز
شام تايمز