الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بالتفصيل : تعرفوا على أرخص سيارة في سورية وبالتقسيط لـ40 شهراً

بالتفصيل : تعرفوا على أرخص سيارة في سورية وبالتقسيط لـ40 شهراً

شام تايمز

كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات مللوك، عبد الباسط مللوك، في حديث لـ “بزنس 2 بزنس سورية” عن طرح أرخص سيارة في سورية وهي سيارة نوع “جيلي باندا”، بسعر 4 مليون ليرة سورية.

شام تايمز

وفي التفاصيل، يبلغ سعر السيارة نقداً مع رسم الفراغ 3.950 مليون ليرة، أما سعر السيارة بالتقسيط 4.850 مليون ليرة، ويتم دفع الدفعة الأولى 2.450 مليون ليرة والباقي على شكل أقساط لمدة 40 شهر بقيمة 60 الف ليرة شهرياً.

كما كشف مللوك عن عرض أول جرار كصناعة تجميعية محلية، على أن يكون تقسيط الشراء بسعر النقدي خلال فترة المعرض كعرض تشجيعي للمزارعين، ويبدأ سعر الجرار من 5 ملايين ليرة سورية، مع الإشارة إلى أن الشركة تكفله لمدة عامين، أو 1200 ساعة عمل، ويتميز بأنه رباعي الدفع، وقدرته 70 حصاناً بخارياً، إضافة إلى كبين مكيف، وخمسة مآخذ خلفية متعددة الاستعمالات.

وقال مللوك على هامش مشاركة مجموعة مللوك في فعاليات الدورة 60 من معرض دمشق الدولي، إن الشركة تتوجه لشرائح المجتمع كافة لا سيما الطبقة الوسطى وما دونها، وذلك عبر عروض التقسيط الشهرية التي تبدأ من 40 ألف ليرة فقط.

وأقر مللوك بوجود فجوة كبيرة بين راتب المواطن السوري وقدرته على امتلاك سيارة، بالرغم من عروض التقسيط التي تقدمها الشركة، مضيفاً أن “مللوك” ستبقى متوجهة لهذه الشريحة من المجتمع وستبقى داعمة لها.

من جهة أخرى، أشار مللوك إلى أن نسبة المبيع خلال الدورة الحالية في المعرض تراجعت عن الدورة الماضية بسبب القرارات الحكومية برفع الرسوم الجمركية على السيارات.

وطالب مللوك بضرورة تحديد قيمة الرسوم الجمركي وفقاً لعدة أسس أهمها التمييز بين السيارات الفارهة والسيارات “الشعبية” الخدمية الموجهة لعامة الشعب وليس للرفاهية، مضيفاً أنه يؤيد الرسم الجمركي العالي للسيارات الفارهة لكن نظيرتها الشعبية المستوردة من الدول الصديقة كإيران وروسيا موجهة لعامة الشعب ولا يجب تحديد رسم جمركي مماثل لكلا السيارتين.

B2B

شام تايمز
شام تايمز