السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

رغـم القطيعـة السياسـية الحـادة …. باخـرة تركيـة تغـازل الشواطئ السورية

رغـم القطيعـة السياسـية الحـادة …. باخـرة تركيـة تغـازل الشواطئ السورية

شام تايمز

مراد سعيد
كشفت مصادر خاصة لمراسل “سبوتنيك” عن قرب وصول باخرة تركية إلى ميناء اللاذقية قادمة من مرفأ مرسين ,حيث من المقرر أن تقل على متنها أتراك وسوريين بعضهم من النازحين الذين عبروا الحدود قبل أعوام هرباُ من الحرب.

شام تايمز

وقالت المصادر: أنه من المتوقع أن تصل الباخرة التركية إلى المياه السورية خلال اليومين القادمين بعد أن قوبلت في وقت سابق بتجاوب وترحيب من الحكومة السورية كونها بادرة حسن نية من “أنقرة” ولأنها ستتيح العودة الآمنة للاجئين الذين يودون ترك الاراضي التركية والتوجه إلى بلادهم.

وتحدثت المصادر ذاتها عن تلقي النازحين السوريين في تركيا للمرة الأولى تسهيلات للعودة إلى سوريا دون أي قيود سياسية أو شروط مسبقة تتيح لهم اصطحاب كافة أمتعتهم وأغراضهم بما فيها السيارات التي تحمل لوحات سورية , وقد أوكلت لبعض الشركات البحرية مهمة الإعلان عن القرار الجديد عبر نشرها بروشورات تشجيعية تتضمن تسيير رحلات خاصة بالركاب أو البضائع بشكل مباشر بين مينائي مرسين واللاذقية.

وتراقب القيادة السورية بدقة الدور التركي المرتبط بملف الشمال , في ظل عروض أمريكية لتوريط “أنقرة” وضغوط روسية وإيرانية تحذرها من الانخراط في المعركة .
سبوتنك

شام تايمز
شام تايمز