الثلاثاء , ديسمبر 11 2018
الرئيسية / الاخبار / مطهّر يرتكب خطأ فادحاً في إحدى العيادات الشعبية في دمشق.. والضحية ابن 3 أعوام
مطهّر يرتكب خطأ فادحاً

مطهّر يرتكب خطأ فادحاً في إحدى العيادات الشعبية في دمشق.. والضحية ابن 3 أعوام

مطهّر يرتكب خطأ فادحاً في إحدى العيادات الشعبية في دمشق.. والضحية ابن 3 أعوام

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي بالأمس خبر عن حادثة وقعت في إحدى أشهر عيادات التطهير في دمشق أثناء عملية ختان كان يخضع لها طفل، يبلغ من العمر 3 سنوات، تسببت بفقدان الطفل عضوه الذكري، نتيجة خطأ ارتكبه المطهر، وبحسب ماتناقله الناشطون فإن المطهر قام بقص العضو الذكري بشكل كامل بدلاً من اقتطاع الجزء المتعلق بالختان.

وبحسب ماذكره أحد المواقع فإن والد الطفل تقدم بشكوى قضائية حيث قامت الشرطة بالقبض على المتورطين وفتحت تحقيقاً عاجلاً بالحادثة.

مدير عام مشفى الأطفال الجامعي بدمشق الدكتور مازن حداد، وفي حديث لإحدى الصحف المحلية، نفى مايشاع من أخبار عن قطع العضو الذكري للطفل، موضحاً أن المشفى استقبلت الطفل محمد بعد إصابته، وقامت بإجراء عملية جراحة ترميمية تجميلية، لتدارك هذا الخطأ الفادح، والذي حصل نتيجة المبالغة في قص الجلد وعدم نجاح عملية خياطة الجلد، موضحاً وجود تأذ خفيف في “القضيب”، وأكد د.حداد العملية الجراحية الترميمية ناجحة مبدئياً، وأن الأطباء أبقوا على الطفل محمد في المشفى لمدة أسبوعين لمتابعة وضعه الصحي، تخوفاً من تأثر “الإحليل” مستقبلاً، مؤكداً أن قضيب لم يتأثر كما يشاع.

يذكر أن الحادثة تلك أعادت إلى الواجهة المطالبات بحصر عمليات “الختان” في عيادات الأطباء المختصين، وطالب الناشطون وزارة الصحة بإصدار قرار يقضي بإغلاق تلك العيادات الشعبية.

المصدر: دمشق الآن

شاهد أيضاً

أسواق دمشق تئن تحت وطأة المخالفات وفساد بعض تجارها وضعف رقابتها

أسواق دمشق تئن تحت وطأة المخالفات وفساد بعض تجارها وضعف رقابتها محمد نزار المقداد: لا …