الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

خبر صادم… هذا ما سيفعله “واتسآب” مع الملايين من أصحاب هواتف “آيفون”

خبر صادم… هذا ما سيفعله “واتسآب” مع الملايين من أصحاب هواتف “آيفون”

شام تايمز

كشفت تقارير صحفية عالمية عما وصفته بـ”الخبر الصادم”، الذي ينتظره الملايين من أصحاب هواتف “آيفون” ومستخدمي تطبيق التراسل الفوري الأشهر “واتسآب”.

شام تايمز

ونشر موقع “مترو” تقريرا أشار فيه إلى أن “واتسآب” اتخذ قرارا بوقف دعم على الملايين من الإصدارات القديمة من هواتف “آيفون”.

وأوضح الموقع إلى أن التحديث الأخير من “واتسآب” على هواتف “آيفون” يتطلب توافر نظام تشغيل “آي أو إس 8” أو الإصدارات الأحدث منه، وهو ما يعني أن كافة الهواتف التي تعمل بالأنظمة الأقدم لن يتمكن “واتسآب” من العمل عليها.

ولن يتمكن مستخدمو هواتف “آيفون 4” أو النسخ الأقدم منها من تثبيت تطبيق “واتسآب” على هواتفهم أو تلقي التحديثات الجديدة عليه.

ومن المتوقع أن يستمر دعم “واتسآب” لنظام تشغيل “آي أو إس 7″، حتى فبراير/شباط 2020 فقط، ولكن ستوقف الوظائف الخاصة به تباعا، وهو ما يعني أن التطبيق قد يتوقف عن العمل أو يختفي تدريجيا لدى المستخدمين.

وكان “واتسآب” قد أعلن في وقت سابق عن إيقافه دعم هواتف عديدة عاملة بنظام تشغيل “أندرويد 2.3.7″، بدءا من 31 ديسمبر/كانون الأول 2018، وحتى 1 فبراير/شباط 2020.

المصدر: sputniknews

شام تايمز
شام تايمز