الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

7 أغراض احذر تركها بالسيارة لوقت طويل.. النظارة تسبب كارثة!

7 أغراض احذر تركها بالسيارة لوقت طويل.. النظارة تسبب كارثة!

يترك الكثير من سائقي المركبات، العديد من الأشياء التي يستعملونها من وقت لآخر، فيلجأون إلى وضعها في السيارة، للاستعانة بها وقت الحاجة، إلا أنها قد تحدث أضرارًا ومشاكل، نتيجة بقائها لفترة طويلة داخل المركبات، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وغيرها من الأسباب.

وإليك تلك الأشياء التي يجب على السائقين والركّاب تجنب تركها لفترات طويلة داخل السيارة:

جوازات السفر

فكّر بالبيانات الشخصية التي يحتويها جواز السفر وما قد تُلحقه من أذى كبير بأمنك إن تمت سرقتها، لذلك، من الأفضل تجنب ترك جوازات السفر أو أي ملفات مهمة في السيارات لوقتٍ طويل.

النظارات

يُمكن للحرارة المرتفعة أن تؤدي لتشويه الإطارات البلاستيكية للنظارات الشمسية، أضف إلى ذلك أن عدسة النظارة قد تعمل كعدسة مكبّرة تؤدي لتجميع الحرارة وقد يؤدي ذلك لإشعال حريق.

حقائب اليد

ليس سببًا صحيًا، إنما للأمان تجنب ترك حقائب تحتوي على أغراض مهمة داخل السيارة لأن ذلك يجعلها عرضةً للسرقة، خاصةً إن بدا مظهرها ثمينًا.

زجاجات المياه البلاستيكية

على الرغم من أن الأبحاث في هذا القسم غير واضحة ومؤكدة، إلا أن بعض الدراسات ربطت بين مادة (BPA) والنفثالات الموجودة في زجاجات المياه البلاستيكية، مع أمراض خطيرة مثل السرطان وأمراض القلب.

فالتسخين المطوّل للبلاستيك يؤدي لتسرب بعض المواد الكيميائية الخطيرة المذكورة سابقًا إلى المياه، أضف إلى ذلك أن ترك زجاجة المياه فترة طويلة يؤدي لتكوُّن كائنات حية دقيقة داخل المياه قد تُسبب الأمراض.

مستحضرات الحماية من الشمس

من المفارقات الغريبة، أن تخزين كريمات الحماية من الشمس في درجات حرارة مرتفعة يُقلل من فعاليتها، بالإضافة إلى ذلك، يُمكن أن ينفجر محتوى العلبة مسببًا فوضى كبيرة في الحقيبة أو المكان.

الأجهزة الإلكترونية

بالإضافة إلى كون بطاريات معظم الأجهزة الإلكترونية الذكية حساسة للحرارة، ويُمكن أن تتعرض للانفجار إن ارتفعت حرارتها بشكلٍ كبير، فإن ترك أجهزة إلكترونية تضم معلومات مهمة يُعرّضها لخطر السرقة طالما أنها ليست مشفّرة.

الأدوية والعلاجات الطبية

معظم الأدوية يجب تخزينها في درجة حرارة الغرفة، ونادرًا ما تبقى الحرارة داخل السيارة عند تلك الدرجة، لذلك، من المُحتمل أن تتعرض الأدوية للتلف أو تجعلها الحرارة المرتفعة أقل فاعلية.