الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

هكذا تم اسقاط الطائرة الروسية.. شاهد !

هكذا تم اسقاط الطائرة الروسية.. شاهد !

شام تايمز

حملت موسكو كيان الاحتلال الاسرائيلي كامل المسؤولية عن إسقاط طائرتها اثناء عدوان على مدينة اللاذقية غربي سوريا. وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الطائرات الإسرائيلية احتمت بالطائرة الروسية أمام الصواريخ السورية المضادة للطيران، واصفة ذلك بالعمل العدائي والاجرامي.

شام تايمز

ايام من التضليل الاسرائيلي فيما يخص اسقاط طائرة ايل عشرين الروسية فوق الاراضي السورية، فندتها وزارة الدفاع الروسية التي اكدت في تقرير لها ان كيان الاحتلال الاسرائيلي هو المسؤول الاول والاخير عن التسبب باسقاط الطائرة.

المتحدث باسم الوزارة ايغور كوناشينكوف كشف في مؤتمر صحفي ان ممثلة قيادة القوات الجوية في جيش الاحتلال الاسرائيلي ابلغت الروس بشان الغارة قبل دقيقة واحدة من تنفيذها اي في نفس الوقت الذي بدأ شن الغارة وليس قبلها

كوناشينكوف اضاف ان الاسرائيليين ابلغوا موسكو بمكان الغارة الذي هو شمالي الاراضي السورية وعليه تم ابلاغ طاق طائرة ايل عشرين بمغادرة تلك المناطق والعودة الى قاعدتها غربي سوريا. بينما التضليل الاسرائيلي تمثل في ان الغارة كانت على غربي البلاد وتحديدا ريف اللاذقية.

وهذا التضليل لم يمنح طائرة ايل عشرين اي فرصة للخروج الى منطقة امنة، في ظل عدم ابلاغ الاسرائيليين للروس عن مكان تواجد المقاتلات الحربية لجيش الاحتلال.

وهكذا فان التقرير الروسي يخلص الى ان المقاتلات الاسرائيلية احتمت بطائرة ايل عشرين الروسية اثناء تصدي المضادات الجوية السورية للغارة الاسرائيلية.

وعليه فان الذنب في كارثة اسقاط الطائرة الروسية يؤكد تقرير وزارة الدفاع يقع تحديدا وبشكل كامل على القوات الجوية لجيش الاحتلال وعلى الذين اتخذوا القرار بتنفيذ هذه الاجراءات التي ادت لمقتل خمسة عشر عسكريا روسيا.

كوناشينكوف وصف ما حدث بانه انتهاك مباشر للاتفاقيات الروسية الاسرائيلية الموقعة عام الفين وخمسة عشر، ليخلص الى النتيجة النهائية وهي ان طياري جيش الاحتلال الاسرائيلي كانوا عديمي المهنية وارتكبوا اهمالا جرميا.
ليبقى السؤال، هل ستتم معاقبة المسؤولين عن هذا الجرم؟
شاهد:

العالم

شام تايمز
شام تايمز