الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بمشاركة 120 تاجراً عربياً.. معرض الأحذية ينطلق في دمشق

بمشاركة 120 تاجراً عربياً.. معرض الأحذية ينطلق في دمشق

شام تايمز

أعلن “الاتحاد العربي للصناعات الجلدية” عن انطلاق “المعرض الدولي التخصصي للأحذية والمنتجات الجلدية ومستلزمات الإنتاج”، غداً في “مدينة المعارض” بدمشق، بعد توقف 7 أعوام خلال الأزمة، بمشاركة 5 دول عربية.

شام تايمز

وقال رئيس الاتحاد ورئيس لجنة صناعيي الجلود في ” غرفة صناعة حلب ” محمد كزارة، لموقع “الوطن أون لاين”، إنه تمت دعوة 120 تاجراً من مصر والعراق ولبنان والأردن وليبيا للمشاركة بالمعرض، إضافة إلى مشاركة 93 شركة وطنية تعمل في مجال الأحذية ومستلزماتها.

ويرعى المعرض “وزارة الصناعة”، و”الاتحاد العربي للصناعات الجلدية”، بالتعاون مع “اتحاد غرف التجارة السورية” و”اتحاد غرف الصناعة السورية” و”الاتحاد العام للحرفيين”.

وتوقّع كزارة إبرام العديد من العقود وتحقيق نتائج جيدة في عملية التصدير، معتبراً أنه بداية لمعارض أخرى ستقام فصلي الصيف والشتاء، بهدف العودة لما كانت عليه صناعة الأحذية قبل الأزمة.

وكانت سورية تصدر أكثر من مليون زوج حذاء سنوياً إلى مختلف الدول العربية قبل الأزمة، نظراً لما تتميز به صناعة الأحذية السورية، وفقاً لكزارة.

وشهدت سوق الأحذية والحقائب بمختلف أنواعها ارتفاعاً ملحوظاً بالأسعار خلال الأعوام الماضية، وصلت إلى 3 أضعاف ما كانت عليه قبل الأزمة، نتيجة توقف العديد من المصانع وخاصة في حلب، حسبما ذكره بعض التجار لـ”الاقتصادي” سابقاً.

شام تايمز
شام تايمز