الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“تلطيشة” من سائق سوري لفتاة لبنانية تستنفر مكنة القرار السيادي في بيروت ؟!!

تكفّلت “تلطيشة” أطلقها سائق سوري نحو فتاة لبنانية في مطار بيروت، باستنفار السلطات اللبنانية المختصة و إصدار قرار سيادي يقضي بمنع دخول السائقين العموميين السوريين من الاقتراب من بوابة المطار.

شام تايمز

فقد أصدرت السلطات اللبنانية قراراً بمنع السائقين العمومين السوريين من نقل المسافرين السوريين من مدخل مطار بيروت إلى دمشق أو إلى المحافظات السورية. .. وكذلك منع السيارات العمومية السورية أيضاً من توصيل المغادرين السوريين عبر مطار بيروت إلى بوابة المطار.

شام تايمز

وقال مصدر في رئاسة الجالية السورية في لبنان إن حركة الركاب في مطار بيروت الدولي ازدادت بنسبة تتراوح بين 20-183%خلال فترة الحرب في سورية وهذا ما حقق أموالاً طائلة من عائدات النقل والسياحة والخدمات لمطار بيروت الدولي، لافتاً إلى أن اليوم لم يعد يمكن للسوريين الوصول إلى المطار إلا من خلال سيارات عمومية لبنانية لنقلهم لمسافة 2-3 كيلومترات حيث يجب أن تبقى السيارة العمومية السورية بعيدة عن المطار.

وحسب حديث السائقين السوريين فإنه بات يتوجب على السائق السوري أن يدفع ربع أجرة الراكب السوري من دمشق إلى بيروت للسائق اللبناني حتى ينقله إلى أرض المطار ولمسافة لا تتجاوز أحياناً كيلو متراً واحداً مما يرتب أعباءً وإرهاقاً للسوريين المسافرين (مغادرين وقادمين) لاسيما أن أن معظمهم يحمل أمتعة كثيرة وثقيلة وغالباً ما يكونون برفقة عائلاتهم.
وبعد الاستفسار عن السبب الذي دفع المعنيين في مطار بيروت إلى هذه الإجراءات التعجيزية بحق السوريين المسافرين، فتبين السر في ” التلطيشة” و ما تبعها من شكايات و ردود أفعال..إذ يبدو أنه تم استغلال الموقف واستثماره استثماراً اقتصادياً.

شام تايمز
شام تايمز