الخميس , مايو 23 2019
استشهاد قيادي

استشهاد قيادي في “جيش التحرير الفلسطيني” بمعارك بادية السويداء

استشهاد قيادي في “جيش التحرير الفلسطيني” بمعارك بادية السويداء

استشهد القيادي في “جيش التحرير الفلسطيني”، العميد الركن وليد مرعي الكردي، خلال المعارك الدائرة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في منطقة تلول الصفا شرقي السويداء.

ونعى “جيش التحرير” عبر معرفاته الرسمية اليوم، الثلاثاء 25 من أيلول، الكردي وهو قائد “الكتيبة 412 صاعقة”، وقال إنه استشهد في محيط تلول الصفا في بادية السويداء الشرقية.

ويعتبر الكردي من القادة العسكريين البارزين في جيش التحرير الفلسطيني، وكانت آخر العمليات العسكرية التي قادها في مخيم اليرموك ضد تنظيم “الدولة” أيضًا.

وتلول الصفا هي صبة بركانية تقع في جنوب شرقي سوريا، وتحدها من الشمال بادية الشام ومن الجنوب الحماد ومن الجنوب الغربي أرض الكراع، وتتصل جغرافيًا بريفي دمشق والسويداء.

وتعتبر التلول أحدث الصبات البركانية في سوريا وتمثل شكلًا دائريًا يبلغ أقصى قطره نحو 19 كيلو مترًا وأدناه 16 كيلو مترًا.

وتعد المعقل الأخير الذي يتحصن فيه التنظيم في البادية، وبحسب وسائل الإعلام الرسمية فإن الجيش السوري يفرض طوقًا على تلك المنطقة.

وذكرت شبكة “السويداء 24″، الأحد الماضي، أن مشاركة روسيا في المواجهات شرقي محافظة السويداء، تقتصر على قيادات العمليات العسكرية عبر ضباط استشاريين، بالإضافة لغارات جوية محدودة، فضلًا عن الاستطلاع والمراقبة.
وقالت إن الجيش الروسي لا تزال مشاركته محدودة حتى اليوم في المواجهات ضد التنظيم بمنطقة الصفا، رغم تعقيدات العملية العسكرية في هذه المنطقة.

وتقاتل عدة فصائل فلسطينية إلى جانب الجيش السوري في سوريا، بينها “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، التي يتزعمها أحمد جبريل، أحد أبرز الفصائل المقاتلة في سوريا، وتركزت عملياتها في ريف دمشق.

إلى جانب “جيش التحرير الفلسطيني” الذي ينشط في مخيم اليرموك، فضلًا عن “لواء القدس” الفلسطيني، الذي شكله أحد أبناء مخيم حندرات في حلب بعد اندلاع الأحداث السورية بوقت قصير.

وكالات

شاهد أيضاً

جريمة قتل على الطريقة الهوليودية في السويداء

جريمة قتل على الطريقة الهوليودية في السويداء

جريمة قتل على الطريقة الهوليودية في السويداء أفادت شبكات محلية في السويداء بأن شخصا قتل، …