الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إيران تهدد بقصف أي إجتماع بالمنطقة يهددها

إيران تهدد بقصف أي إجتماع بالمنطقة يهددها

هدد قائد القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني العميد علي فدوي، الأحد، بقدرة بلاده على توجيه ضربات صاروخية لأي اجتماع بالمنطقة تستهدف الأمن الإيراني.

وقال العميد فدوي بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء “فارس نيوز” في معرض إشارته إلى قصف مواقع للأحزاب الكردية الإيرانية المعارضة في شمال العراق مطلع سبتمبر الجاري، “إن قدرة إيران لا تنحصر بإستهداف اجتماع الإرهابيين فحسب، إذ من الممكن أن تستهدف صواريخ الحرس الثوري أي عدو في أي اجتماع كان في عموم المنطقة يريد القيام بعمل شرير”.

وأضاف أن الصواريخ تحولت اليوم إلى عنصر من عناصر قدرة إيران، مشيراً إلى أن “الصواريخ من العناصر التي يعرفها العدو، فالكثير من عناصر قدرة الجمهورية الاسلامية الايرانية لايعرفها العدو أبداً”.

وحول تركيز الأوروبيين وفي مقدمتهم فرنسا على القدرة الصاروخية الإيرانية وضرورة التفاوض بشأنها، قال القائد بالحرس الثوري، إن “الأوروبيين يقومون بمحاولات مستمية ضد قدرتنا الصاروخية، الأوروبيون أصغر من أن يريدوا الحديث عن الصواريخ الإيرانية، من هم ليريدوا ارتكاب هكذا حماقة”.

ودعا العميد علي فدوي القوات الإيرانية للخروج من غرب آسيا ومنطقة الخليج العربي قبل أي مكان آخر، جاء ذلك رداً على الدعوات الأمريكية بضرورة وقف طهران أنشطته المدمرة والمخربة بالمنطقة لا سيما في العراق وسوريا واليمن ولبنان والبحرين.

وأضاف: “هؤلاء عللوا عدم حدوث مواجهة جديدة بين إيران وأمريكا بتغيير سلوك إيران، هذا الأمر قلب للحقائق، حدث ذلك الأمر بسبب أن الأمريكان باتوا أكثر إصغاء من الأول”، منوهاً “إذا لم يعمل أي بلد في الخليج وفق القوانين الدولية والقوانين التي صادقنا عليها في إيران سنتعاطى معه بالتأكيد سواء كانوا الأمريكان أم البريطانيين أو أي بلد آخر”.
وكالات