السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

17 ألف مسافر روسي في 6 أشهر فقط .. ماذا يفعل ” المدنيون ” الروس في سوريا ؟ !

17 ألف مسافر روسي في 6 أشهر فقط .. ماذا يفعل ” المدنيون ” الروس في سوريا ؟ !

شام تايمز

أفادت أرقام رسمية نشرها جهاز أمن روسي ونقلتها وكالة (رويترز) أن “أعداد المدنيين الروس الذين يسافرون إلى سوريا بلغت مستويات قياسية هذا العام”.

شام تايمز

وقالت الوكالة (الجمعة) إن الأرقام لا تشمل العسكريين الروس لكنها شملت العاملين المدنيين في صفوف الجيش الروسي، بالإضافة إلى المتعاقدين العسكريين من القطاع الخاص الذين يقاتلون في سوريا دعما للقوات الروسية.

وأوضحت أنه يتم حساب أعداد المسافرين من المواطنين الروس بحسب الدول التي يقصدونها وينشر جهاز الأمن الاتحادي هذه الأرقام على أساس ربع سنوي على موقع إحصاءات حكومي.

وفي النصف الأول من هذا العام سجل جهاز الأمن الاتحادي مغادرة أكثر من 17 ألفا من الروس إلى سوريا، وهو عدد أكثر من أي فترة مدتها ستة أشهر منذ أن تدخلت روسيا عسكرياً إلى جانب نظام الأسد في أيلول 2015.

وبلغ عدد المسافرين خلال 2016 بأكمله قرابة 22 ألفا، بينما تجاوز العدد 25 ألفا في 2017، حيث زاد عدد الرحلات المدنية من روسيا إلى سوريا بأكثر من عشرة أمثالها منذ بدأت روسيا الاستعدادات لعمليتها في سوريا في منتصف عام 2015، وفق (رويترز) التي أضافت أن آلافاً من المتعاقدين العسكريين الروس يسافرون سراً إلى سوريا حيث يحمل هؤلاء صفة مدنية رغم أنهم يتعاونون مع القيادة العسكرية.

وكانت (رويترز) قد رصدت سابقاً قيام مجموعات من المتعاقدين الروس وهم يسافرون إلى سوريا بصفة مدنية ومن مطارات مدنية.
رويترز

شام تايمز
شام تايمز