الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ما الذي قصفته إيران بالصواريخ البالستية في سوريا فجر اليوم ؟

ما الذي قصفته إيران بالصواريخ البالستية في سوريا فجر اليوم ؟
أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الاثنين، عن استهدافه جماعات إرهابية في شرق الفرات بسوريا بصواريخ باليستية، وذلك انتقاما لهجوم الأهواز الذي ضرب إيران الأسبوع الماضي خلال العرض العسكري.
وأشار الحرس الثوري الإيراني في بيانه أن الهجوم أسفر عن مقتل وجرح قياديين وعناصر في تلك المجموعات الإرهابية. وذكر الحرس الثوري أن الصواريخ التي أطلقت اليوم في الهجوم، باليستية “أرض-أرض” من طراز “ذو الفقار” مداها 700 كم و”قيام” مداها 800 كم.
وذكرت وكالة أنباء “فارس” أن الصواريخ أطلقت من الأراضي الإيرانية وأصابت أهدافها بدقة في شرق الفرات بعد عبورها الأجواء العراقية.
وفي هذا الاطار نقلت وكالة فارس عن العلاقات العامة لقوات الحرس الثوري بأنه تم استهداف مقر قادة جریمة أهواز الإرهابیة في شرق الفرات، فجر الیوم، بعدة صواریخ بالیستیة “أرض —أرض” من قبل القوة الجوفضائیة التابعة للحرس.
ووفقا للمعلومات الأولیة الواردة، فإن عددا كبیرا من الإرهابیین التكفیریین وقادة جریمة أهواز الإرهابیة قد قتلوا أو جرحوا خلال هذا الهجوم الصاروخي.
وقد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر لحظة إطلاق الصواريخ الإيرانية باتجاه سوريا.
وكالات