السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الفيتامينات حقيقة كاذبة تدمر الجسم

الفيتامينات حقيقة كاذبة تدمر الجسم
ذكّر تقرير طبي أنّه لا ينبغي لمن يريد الحفاظ على صحته أن يسارع إلى تناول أقراص الفيتامينات، فالجسد يستخلص الفيتامينات من الغذاء، كما أنّ كثيرا من الفيتامينات يعاد تدويرها.
“قرص احمر لبناء العضلات، وقرص ازرق لإعادة توليد الفيتامين” نصيحة مثالية للتزود بالفيتامينات يتداولها الرياضيون خاصة، وهم يسعون من خلال تناول هذه الأقراص إلى ضخ فيتامين C و D إلى العضلات لمنع ترسب الحوامض الامينية ولتحسين نتائج تمارين العضلات.
لكن دراسة صدرت عن جامعة أوسلو الرياضية كشفت أن محاذير استخدام تلك الفيتامينات قد تكون كبيرة، بل أنها قد تؤدي إلى نتائج عكسية.
فريق البحث الذي اجرى تجربة حول مخاطر الفيتامينات دأب على تزويد الأشخاص الذين أخضعهم لتجربته بخليط من أقراص فيتامين C و D وقد أظهرت الدراسة إلى أن الرياضيين الذين تناولوا الأقراص لم يكن شكلهم أفضل من شكل مجموعة أخرى خضعت لنفس التدريب ولم تتناول أقراص الفيتامينات، بل أن مستوى أداء بعض من تناولوا أقراص الفيتامينات كان اقل بشكل ملحوظ من مستوى أولئك الذين لم يتناولوها.
كما سجلت التجربة لدى بعض الرياضيين تدهورا في مستوى البروتين في أجسادهم بعد تناولهم الفتيامينات. فيما أصيب البعض الآخر بتشنجات عضلية ناجمة عن استخدام الفيتامينات.
الديار

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز