الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تأسيس معمل للإسمنت بطاقة 3 ملايين طن سنوية بريف دمشق

تأسيس معمل للإسمنت بطاقة 3 ملايين طن سنوية بريف دمشق
وافقت “هيئة الاستثمار السورية” على تأسيس مشروع إقامة معمل لإنتاج الإسمنت البورتلاندي الأسود في ريف دمشق، بطاقة إنتاجية تصل إلى 3 ملايين ليرة سورية.
وبحسب بيان صادر عن الهيئة ، فإن المشروع سيؤمن 1,200 فرصة عمل في حال تشغيله بطاقته الإنتاجية القصوى، وسيستغرق تنفيذه 3 سنوات.
وتعود ملكية المعمل إلى ثلاثة مستثمرين هم، محمد علي بن محمد أديب جقميري ويملك 34 من رأسماله، و جهاد أحمد قبلان ويملك 33% و مازن محمد اليافي ويملك 33%.
ووافقت الهيئة مؤخراً، على تأسيس مشروع تصنيع كافة أنواع الكابلات وتجهيزاتها ومتمماتها لصالح “شركة عامر فوز وشركاه” المساهمة المغفلة الخاصة في ريف دمشق.
وشمّلت الهيئة خلال الأشهر الماضية عدة مشروعات بموجب مرسوم الاستثمار رقم 8، منها مشروع لإنتاج التمور والخضروات، ومشروع لإنتاج البلوك البيتوني والألواح مسبقة الصنع، إضافة إلى معمل للأدوية ومعمل لصناعة القساطل البلاستيكية.
ويمنح مرسوم الاستثمار العديد من المزايا للمشروعات التي يتم تشميلها بموجبه، أهمها الإعفاء من الرسوم الجمركية على مستوردات المشروع، إضافة لإعفاءات ضريبية لعدة سنوات بعد بدء المشروع في الإنتاج.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز