الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

10 حقائق لا تعرفونها عن هوليوود!

10 حقائق لا تعرفونها عن هوليوود!
يعتقد الجميع أنهم يعرفون ما تعنيه كلمة “هوليوود”: الشهرة، المجد الأفلام والموضة. ولكن وراء هذه الواجهة “البرّاقة”، تجدون مركزاً تاريخياً لصناعة السينما الأميركية والعالمية. أتعتقدون أنكم تعرفون هوليوود؟ فكروا مرة أخرى! ففي ما يلي بعض الأسرار القليلة التي قد لا تقرأونها أو تصادفوها عن “عاصمة التسلية في العالم”.
اشتهرت منطقة هوليوود – الواقعة في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأميركية – عالمياً باحتضانها استوديوهات تصوير أفلام سينمائية وشركات إنتاج ونجوماً سينمائيين عالميين، وقد صُوّر أول فيلم فيها خلال عام 1908، حين قدمت إليها من شيكاغو مجموعة تصوير تابعة لشركة سينمائية صغيرة لتصوير فيلم “الكونت دي مونت كريستو”.
ويوجد حالياً في هوليوود العديد من الاستديوهات السينمائية الكبيرة، وشركات الإنتاج السينمائي الضخمة مثل “والت ديزني” و”وبارامونت” وأستوديوهات “يونيفريسال” الشهيرة، بالإضافة إلى “ممر المشاهير”، قرب مسرح دولبي، الذي افتتح عام 1958، وهو ساحة مشاة يتم من خلالها تكريم المشاهير من الشخصيات الحقيقية، أو من الرسوم المتحركة (دونالد دوك، وميكي ماوس) بنجوم توضع في هذا الممر، حيث يضم أكثر من ألفين نجم، ويزور الساحة نحو عشرة ملايين شخص سنوياً.
10 حقائق لا تعرفونها عن هوليوود
1- أُعطيت هوليوود اسمها من قبل المُطور العقاري “هوبارت جونستون ويتلي” بينما كان في شهر عسله في عام 1886.
2- تم وضع علامة “هوليوود” الضخمة في عام 1923 وهي كانت في الأصل عبارة تحمل اسم “هوليوود لاند”.
3- تم إزالة الأحرف الأربعة الأخيرة “لاند” في عام 1949 عندما أُعيد بناء العلامة بأحرف على ارتفاع 45 قدماً بعدما كانت على ارتفاع 50 قدماً.
4- في عام 1932، انتحرت ممثلة البرودواي “بيغ إنتويستيل” بالقفز من الحرف H من العلامة.
5- أول فيلم يتم إنتاجه في هوليوود هو “In Old California” في عام 1910. وكان فيلماً قصيراً مدته 17 دقيقة للمخرج الأسطوري دي. دبليو. غريفيث.
6- السبب وراء شهرة هوليوود كأكبر مركز لصناعة الأفلام هو بسبب انتقال عدد من الشركات السينمائية الصغيرة إلى المنطقة في محاولة للتخلص من هيمنة شركة أسسها توماس أديسون، كانت تحتكر إنتاج الأفلام وتوزيعها في الولايات المتحدة بموجب براءة اختراع آلة العرض السينمائية التي اخترعها.
7- كان منتج هولييود الأسطوري هال راش يوظّف شخصًا مجنونًا أو مخموراً اسمه “ويلدي Wildie” يجلس في غرفة الكتابة ويخرج بأفكار مجنونة كلّما تعثر الكتّاب عن ابتكار السيناريوهات المطلوبة.
8- يجب دفع مبلغ 30.000 دولار ليكون لديكم نجمكم الخاص على مشوار الشهرة في هوليوود.
9- قبل عام 1910، لم يكن هناك أي دور للسينما في حي هوليوود – لأنه تم حظرها!
10- في عام 1918، أنشأ أربعة أشقاء، كانوا تجار صابون من ولاية أوهايو، استوديوًا في هوليوود. ودعوا مشروعهم الجديد “وارنر للإخوة” (Warner Brothers).