الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مارينز أميركيون بمهمة خاصّة في سوريا.. فيديو يُنشر لأول مرة ردًا على إيران وروسيا

مارينز أميركيون بمهمة خاصّة في سوريا.. فيديو يُنشر لأول مرة ردًا على إيران وروسيا
في غضون تسارع الأحداث في سوريا، من تسليم روسيا منظومة الـ”أس 300″ الدفاعية إلى سوريا، وصولاً الى الضربة الإيرانية لـ”داعش”، كشفت قناة NBC 7 الأميركية النقاب عن فيديو يُظهر “مارينز”، وهم مجموعة صغيرة من قوات مشاة البحرية بقاعدة كامب بندليتون، ولاية كاليفورنيا، متواجدين في شرق سوريا.
وظهر في الفيديو جنود مشاة البحرية من فرقة عمل خاصة تقوم بمهام أرضية وجوية وبرية ذات أهداف خاصة، خلال المشاهد الحيّة التي عرضتها القناة في سوريا.
وقال متحدث باسم البحريّة إنّ القوات الظاهرة تتألف من مشاة في معسكر بندلتون ومشاة بحرية من الكتيبة الثالثة وفوج البحرية السابع.
وبحسب القناة، فقد كُشف عن هذا الفيديو بعد تخطيط قوات سورية وروسية تنفّيذ عمليات عسكرية في منطقة تخفيض النزاع هذه شرق سوريا.
بعد مشاهدته الفيديو، قال المحارب السابق بوفاس ميكنايتيس والذي لديه إطلاع على شؤون الشرق الأوسط لـNBC 7 “يبدو أنّ لدينا قواتنا على الأرض أكثر بقليل ممّا يعتقد الناس”.
وأشارت القناة الى أن الجيش الأميركي لم يعط رقمًا دقيقًا لعدد القوات وذلك لأسبابٍ أمنية، إضافة إلى الوضع المعقدّ في سوريا ووجود خليط من المقاتلين بما في ذلك قوات إيرانية. وأضاف ميكنايتيس: “إن قواعد الاشتباك تسير بخطى سريعة، لذا فأنا متأكد من أنه واضح جداً لدى هؤلاء المشاة باتجاه من سيطلقون النار ومن سيقاتلون في تلك المنطقة”.
ووفقًا للقناة، فإنّ إطلاق القوات الإيرانية للصواريخ مؤخرًا أضاف تعقيدًا الى الوضع القائم، وقد أعلن الجيش الأميركي أنّ قواته كانت متمركزة على بعد 3 أميال من مكان سقوط الصواريخ، ولم تتعرّض لأي خطر.
ووفقًا لمتحدث باسم مشاة البحرية الأميركية، فإنه قبل نهاية العام، سيتم نشر قوات من وحدة مشاة البحرية الخامسة عشرة في سوريا، وتتدرب مع القوات الخاصة من وحدة كامب بندليتون المتواجدة هناك بالفعل لتحلّ مكانها في نهاية المطاف. وختمت القناة تقريرها بالإشارة إلى أنّ هذه القوات تعمل وهم يفعلون ذلك بدون السفن أو الدعم البرمجي الذي يتمتعون به عادة، الأمر الذي قد يشير إلى نوع جديد من القوة سيكون في هذه المعركة المعقدة للغاية.
لمشاهدة الفيديو إضغط هنا.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز