الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

خالد العبود:"ترامب" يخلع ثيابه كاملة في الخليج!!!!..

خالد العبود:”ترامب” يخلع ثيابه كاملة في الخليج!!!!..
خالد العبود
تقدير موقف:
—————-
– لا يمكن اعتبار مطالبة “ترامب” بثمن حمايته لعرش أولاد عبد العزيز، جرأة أو حتى كشفاً عن شخصيته فقط، خاصة وأنّ ردّ “الملك” عليه جاء كافيّاً لجهة الذي نراه، وذلك عندما ذكّره “ترامب” قائلا: بأنّنا نريد ثمن حمياتنا لكم، فأجابه “الملك”: نحن لم يطالبنا احدٌ بذلك سابقاً!!!!..
– ويوضّح “ترامب” أنّ النظام في “المملكة” لا يدفع سوى 30% من تكلفة الوجود الأمريكي في المنطقة، حيث يراه قليلا جدّاً، وبالتالي أضحى مطلوباً تقديم كامل تكلفة هذا الوجود، وهو ما لا يعترض عليه “الملك”، حين أجابه بأنّ أحداً من قادة الولايات المتحدة لم يطالبه بهذا الشيء سابقاً!!!..
– وتقول الأخبار التالية بأنّ “الملك” قبل ساعات عرض على “ترامب” الاستثمار في القوة التي تمتلكها الولايات المتحدة على مستوى المنطقة، وأنّه استثمارٌ مربحٌ جدّاً إذ أنّ الولايات المتحدّة سوف تربح 4 مليار دولا من ورائه!!!..
– هنا علينا ان نلاحظ طبعاً بأنّ أيّ استثمار بهذه القوّة يعني توجيهها باتجاه أهداف مغريّة للأمريكيّ ومن ضمن التطلعات لاولاد بن عبد العزيز، ولا نستغرب انّها دعوة لضربة مباشرة للجمهورية الإسلامية الايرانية..
– إنّ “ترامب” بهذه المحاول وهذه العقلية يعترف من حيث يدري او لا يدري بأنّ الولايات المتحدة الأمريكية انهزمت هزيمة استراتيجية كبرى، وأنّها تحولت من قوّة دولية لها مصالح ومشاريع كبرى على مستوى المنطقة، إلى قوة تؤدي دوراً وظيفيّاً، وهو الدور الذي يتجلّى في حماية كيانات الآخرين، وعلى رأسها دول الخليج!!!..

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز