الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

حزب البعث: لا قيادة قطرية ولا أمين قطري بعد اليوم

حزب البعث: لا قيادة قطرية ولا أمين قطري بعد اليوم
أفاد مصدر سوري بتغيير جذري في هيكلية حزب البعث الحاكم في البلاد، مبيناً أنه تم استبدال تسميات المناصب القيادية وعدة تعديلات في النظام الداخلي للحزب.
ونقلت مراسلة وكالة أنباء آسيا، عن المصدر قوله إنه وخلال اجتماع الرئيس بشار الأسد بأعضاء اللجنة المركزية لحزب البعث، تم التصويت على مشروع النظام الداخلي للحزب وإقراره، بالإضافة لمناقشة المجتمعين مشروع اللائحة الناظمة لمهام وصلاحيات لجنة الرقابة والتفتيش وهيكلية اللائحة الداخلية للحزب.
وأوضح المصدر أنه تم استبدال اسم “القيادة القطرية” باسم “القيادة المركزية” لحزب البعث، مشيراً إلى استبدال تسمية “الأمين القطري” باسم “الأمين العام”، بالإضافة لتغيير اسم “الأمين القطري المساعد”، إلى “الأمين العام المساعد”، مع استبدال مصطلح “المؤتمر القطري”، بـ “المؤتمر العام”.
وبيّن المصدر أن التغييرات التي أعلن عنها الأسد خلال ترؤسه الاجتماع بصفته “الأمين العام” ، تأتي في إطار المواكبة السياسية للمرحلة المقبلة مع التطوير والتحديث لاستكمال رؤية الأسد في بناء سورية المتجددة، لافتاً إلى أن هذه التعديلات على هيكلية الحزب ستشكل نقلة نوعية في العملية السياسية في سورية.
وفي شهر أيار من عام 2017، كانت قد أعلن حزب البعث، حلّ “القيادة القومية” للحزب واستبدالها بـ “مجلس قومي” يحمل صفة استشارية ، وفق تعديلات كانت حينها الأولى من نوعها في هيكلية الحزب الحاكم في البلاد.