الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

كل مواصفات وأسرار منتجات غوغل الجديدة… "بيكسل 3" و"بيكسل سليت"

كل مواصفات وأسرار منتجات غوغل الجديدة… “بيكسل 3″ و”بيكسل سليت”
كشفت شركة “غوغل” الأمريكية النقاب عن منتجات تقنية عديدة، في مؤتمر صحفي عالمي، أقامته في مدينة نيويورك الأمريكية.
وأطلقت “غوغل” في مؤتمرها العالمي، 3 منتجات تقنية جديدة، أبرزها هاتفي “بيكسل 3” و”بيكسل 3 إكس إل”، والحاسب الهجين “بيكسل سليت”، وشاشة المساعد الصوتي “غوغل هوم هوب”.
ونستعرض في التقرير التالي، كافة التفاصيل والأسرار الخاصة بمنتجات “غوغل” الثلاثة:
بيكسل 3 وبيكسل 3 إكس إل
أطلقت “غوغل” الهاتفين، الأول (بيكسل 3) بشاشة 5.5 بوصة وبدقة FullHD، والثاني (بيكسل 3 إكس إل)، بشاشة 6.3 بوصة بدقة QHD+.
كما دعمت الهاتفين الجديدين بمعالج خارق “سنابدراغون 845″، وذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 4 غيغابايت، وذاكرة داخلية بسعتين أحدهما 64 غيغابايت والثانية 128 غيغابايت.
ولكن “غوغل” قررت عدم دعم هاتفيها “بيكسل 3″ و”بيكسل 3 إكس إل” بكاميرا خلفية مزدوجة وجعلها كاميرا واحدة بدقة 12 ميغابيكسل، مع تزويد كاميرا أمامية مزدوجة.
وتعويضا عن قرار “غوغل” الصادم، أشارت الشركة الأمريكية إلى أن كاميرات “بيكسل 3” و”بيكسل 3 إكس إل”، تم دعمها بتقنيات غير مسبوقة ستجعل التقاط الصور متعة في حد ذاتها.
وأوضحت أنها زودت كاميرات هاتفيها بتقنيات مميزة في التكبير والتصغير بدرجة دقيقة، وتفعيل الإضاءة المنخفضة في “الوضع الليلي”، ووضع “فوتو بووث” (Photobooth) الذي يلتقط صور الأشخاص أو الحيوانات الأليفة تلقائيا، وهي ميزة طرحتها “غوغل” لأول مرة في كاميرا “غوغل كليبس” في العام الماضي.
واستفادت “غوغل” في دعم كاميرات هاتفيها من تقنيات “الذكاء الصناعي” للتأكد من وجود الشخص المستهدف في بؤرة تركيز الكاميرا، مع توفير ميزة تثبيت الفيديو لجعل الصور أكثر دقة ونقاء، خاصة وأن الكاميرا لا تدعم تصوير فيديوهات بدقة 4كى.
كما مكنت غوغل هاتفي “بيكسل 3″ و”بيكسل 3 إكس إل” استخدام وضعية Boosted mode لزيادة التأثير اللوني في الصور، بالإضافة إلى تقنية تتيح للكاميرا التقاط عدة صور تلقائيًا في وقت واحد، علاوة على ما أطلقت عليه وضع الاندفاع burst mode.
أما عن باقي تقنيات الهاتفين كان أبزرها إضافة تقنية “مكالمة الشاشة”، وهي الخاصية الجديدة، التي تسمح تسمح للمستخدم في اكتشاف المكالمات المزعجة ومساعدته على حظر الرقم صاحب المكالمة.
يكسل سليت
وشهد المؤتمر الصحفي إطلاق “غوغل” أول حاسب هجين خاص بها، يجمع بين الحاسب اللوحي والمحمول، وهو “بيسكل سليت”.
وزودت حاسبها الجديد بشاشة LCD بقياس 12.3 بوصة بدرجة دقة فائقة، بمعدل 3000×2000 بيكسل.
كما دعمته بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل ذات بؤرة واسعة.
وتم دعم “بيكسل سليت” بتطبيق للكاميرا “حصري” من الشركة الأمريكية، والذي سيجعل التقاط الصور به، ثوري بصورة كبيرة، والذي سيضيف تأثيرات مميزة حصرية.
وسيأتي “بيكسل سليت” أيضا بلوحة مفاتيح جديدة خفيفة سهلة الربط، ويمكن شرائها بشكل منفصل عن الحاسب.
ولكن سيأتي رسميا مع “بيكسل سليت” قلم إلكتروني ثوري جديد.
وقالت غوغل إن “بيكسل سليت” سيكون أول حاسب محمول قابل للتحول إلى حاسب لوحي يعمل بنظام تشغيل “كروم أو إس”، كما أنه سيكون مدعوم بنظام تشغيل “ويندوز 10” أيضا، بالإضافة إلى عمله بنظام تشغيل “أندرويد باي” الجديد.
أما بالنسبة للمعالج، فيتم دعمه بـ3 معالجات دفعة واحدة، أحدهما للنسخة اللوحية بسرعة 1.5 غيغاهرتز، والنسخة الكاملة بسرعة 4.2 غيغاهرتز، وآخر بسرعة 3.9 غيغاهرتز، كما سيتم تزويده أيضا بذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 16 غيغابايت، بالإضافة إلى نموذج أقل بسعر أقل بسعة 8 غيغابايت.
ولكن أبزر ما يميز “بيكسل سليت” هو سعره الثوري، حيث سيأتي بسعر يصل إلى 599 دولار أمريكي.
غوغل هوم هوب
عرضت “غوغل” أيضا شاشة لمساعد صوتي منزلي “غوغل هوم هوب”، الذي يمكن مستخدمه من التحدث مع “مساعد غوغل الصوتي الذكي”.
وسيأتي “غوغل هوم هوب” بشاشة لمسية بقياس 7 بوصات من نوع LCD.
ويمكن للجهاز مساعدة المستخدم في تشغيل أجهزة المنزل الذكية أو تشغيل الموسيقى المفضلة له، أو عرض قائمة التسوق مثلا أو عرض الصور أو الخرائط، وتنفيذ مختلف أوامر مستخدمه.
المصدر: sputnik news

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز