الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تناولوا زيت الثوم على الريق.. النتيجة مدهشة

تناولوا زيت الثوم على الريق.. النتيجة مدهشة
الثوم من بين الأطعمة الطبيعية التي يوازي مفعولها اهم الأدوية المفيدة لتطهير الجسم وخصوصاً إذا تمّ تناوله على معدة فارغة ما يجعله مضاد حيوي طبيعي قويّ. إلّا انه وفقاً لبحثٍ نشرته مجلة Nutrition & Metabolism عام 2011، فقد أثبتت قدرة زيت الثوم الكبيرة على تعزيز الصحة خصوصاً إذا تمّ تناوله على الريق.
لهذه الأسباب تناولوا الثوم على الريق
لن تصدقوا الأمراض التي يقضي عليها خليط الثوم بالليمون
تناول القليل من زيت الثوم قبل الإفطار وخصوصاً على معدة فارغة يسمح لمركب الأليسين بمكافحة البكتيريا والالتهابات الفطرية. فالأليسين يعمل كمضاد للأكسدة ومضاد حيوي قوي للغاية، مما يجعله، مطهّراً ممتازاً للسموم والبكتيريا.
يخفض مستويات الكوليسترول
يعتبر زيت الثوم على الريق فعّالاً للغاية في الحد من مستويات الكوليسترول الكلي. على الرغم من أن هذا التأثير قصير الأجل، إلا أنه يساعد كثيراً عند تناول الأدوية المخفضة للدهون.
يعزز صحة القلب
إن زيت الثوم على الريق يخفف من أعراض ارتفاع ضغط الدم ما يهله ممتازاً لخفض مشاكل القلب وخصوصاً النوبات المفاجئة، كما انه يساعد في الحدّ من فرص تطوير البلاك المؤدي إلى تصلب الشرايين.
غنيّ بمضادات الأكسدة التي تساعد في منع مرض الزهايمر والخرف
الأضرار التأكسدية من الجذور الحرة تساهم في تسريع عملية الشيخوخة. إلا ان تناول زيت الثوم على الريق يوفر مضادات الأكسدة التي تدعم آليات حماية الجسم ضد الأضرار التأكسدية.
وقد أثبتت دراسة أجرتها جامعة فلوريدا عام 2012، أن الجرعات العالية من زيت الثوم تزيد من الإنزيمات المضادة للأكسدة في البشر، وكذلك تحدّ بشكل كبير من الإجهاد التأكسدي في أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. وحسب الدراسة نفسها، فإن الأنزيمات المضادة للأكسدة أيضاً تقلل من خطر أمراض الدماغ الشائعة مثل مرض الزهايمر والخرف.
يحسّن الأداء الرياضي
أظهرت دراسة أجرتها جامعة R.N.T. Medical College عام 2010 أن زيت الثوم يساعد على تعزيز أداء الرياضيين. ووفقاً لدراسة نفسها امّا المصابين بأمراض القلب الذين تناولوا زيت الثوم على الريق لمدة 6 أسابيع لاحظوا إنخفاضاً بنسبة 12٪ في ذروة معدل ضربات القلب وقدرة على ممارسة التمارين بشكلٍ أفضل.
المصدر: صحتي

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز