الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

اسرائيل: السعوديون لم يتعلموا منا كيف ينفذون الاغتيالات

اسرائيل: السعوديون لم يتعلموا منا كيف ينفذون الاغتيالات
قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الاسرائيلية، إن “السعوديين لم يتعلموا منا كيف ينفذون الاغتيالات”، وذلك في معرض تعليقها على اختفاء الكاتب جمال خاشقجي.
ونقل موقع “المصدر” الاسرائيلي، عن يديعوت قولها إن “إسرائيل تتابع بترقب التطورات في قضية اختفاء خاشقجي، ولكنها لا تتطرق إلى الموضوع علنا”.
وذكرت الصحيفة أن “هناك تعاونا بين الاستخبارات الإسرائيلية والسعودية في عدد من المجالات المشتركة… إذا كانت التقارير الواردة من إسطنبول صحيحة، فهي تشهد على أن هناك مجالا واحدا على الأقل لم تنقل فيه إسرائيل تعليماتها إلى السعودية، وهو (كيف يمكن تنفيذ الاغتيالات)”.
وبحسب موقع “المصدر” فإن محلل الشؤون الاستخباراتية في “يديعوت”، رونين برغمان، رأى أنه “إذا كانت الاستخبارات السعودية هي المسؤولة عن اغتيال جمال خاشقجي والتخلص من جثمانه، فمن الصعب أن نصدق أنه تمت عملية لا تستند إلى الخبرة”.
وأضافت أن “إسرائيل، والولايات المتحدة، تهتمان بقضية اختفاء خاشقجي، الذي ليست هناك معلومات عنه منذ أن دخل إلى بناية القنصلية السعودية في إسطنبول، في الثاني من تشرين أول/ أكتوبر الجاري”.‎ ‎
وكالات

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز