الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الحرس الثوري حول تشغيل "إس-300": الجيش السوري دربنا سابقاً وهو ليس بحاجة لمساعدة

الحرس الثوري حول تشغيل “إس-300”: الجيش السوري دربنا سابقاً وهو ليس بحاجة لمساعدة
أكد العميد في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل كوثري، أنَّ الجيش السوري لديه الإمكانيات والقدرة الكافية لتشغيل منظومة “إس-300” الروسية دون مساعدة أي جهة، نافياً ما نشره وسائل إعلام “إسرائيلي”، بأنَّ إيران هي من تتولى عملية تشغيل هذه المنظومة في سوريا .
وقال “كوثري” لوكالة “سبوتنيك” رداً على التقرير الذي نشره موقع “ديبكا” “الإسرائيلي”: “ما ذكره الموقع الإسرائيلي عبارة عن كذب محض”.
وأكد “كوثري” أن “الجيش السوري لديه إطلاع وقدرة على تشغيل منظومة إس 300 لوحده وليس بحاجة لمساعدة في إدارة أو تشغيل هذه الصواريخ”، وتابع “طبعاً هم لديهم تعاون وثيق مع روسيا التي زودتهم بهذه المنظومة”.
وأوضح القائد في الحرس الثوري: “السوريون يملكون خبرات أعلى من إيران في التعامل مع الصواريخ، خاصة الروسية منها، وسابقاً بالصواريخ التي كانت تأتي من الاتحاد السوفيتي”.
مستطرداً: “للعلم، أنَّه في زمن الحرب مع العراق كان عدد من عناصرنا يذهب لسوريا لتلقي دورات تدريبية للتعامل مع الصواريخ فالجيش السوري لديه دراية عالية في التعامل مع الصواريخ”.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز