الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

كم عدد المسلحين الذين قضت عليهم روسيا في سوريا ؟ شويغو يجيب

كم عدد المسلحين الذين قضت عليهم روسيا في سوريا ؟ شويغو يجيب
أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو السبت عن تصفية 87 ألف و500 مسلحاً على مدار ثلاث سنوات من العملية العسكرية لبلاده في سوريا.
وقال شويغو، في حديث خلال الاجتماع الخامس لوزراء دفاع الدول الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان” إنه “على مدار الفترة الزمنية للعمليات القتالية في سوريا تم تصفية ما مجموعه حوالي 87 ألف و500 إرهابياً، وتحرير 1411 منطقة سكنية، وتحرير أكثر من 95 بالمئة من الأراضي السورية من الإرهابيين”.

شام تايمز


“القوات الفضائية الروسية دمرت في سياق عملياتها العسكرية في سوريا حوالي 122 ألف موقع للمجموعات الإرهابية”، أوضح شويغو وأضاف أنها نفذت خلال فترة مشاركتها بالعمليات العسكرية في سوريا أكثر من 40 ألف مهمة قتالية.
وإذ أكد أن القوات الروسية حصلت على تجربة قتالية غنية في سوريا، اعتبر شويغو أن جميع الظروف الضرورية لقيام سوريا كدولة موحدة موجودة حالياً، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة بذل جهود دولية لتحقيق هذا الهدف.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن أن بلاده “حررت نحو 95 % من أراضي سوريا ولم تسمح للدولة بالسقوط”، وكشف عن رهائن بينهم مواطنون أميركيون وأوروبيون يحتجزهم داعش في سوريا.
المصدر : الميادين نت

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز