الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

المسلحون ينقلون شحنة من غازي الكلور والسارين من معرة مصرين إلى جسر الشغور

المسلحون ينقلون شحنة من غازي الكلور والسارين من معرة مصرين إلى جسر الشغور
قام إرهابيو تنظيم (جبهة النصرة) بنقل شحنة من غاز الكلور وغاز السارين من بلدة معرة مصرين إلى منطقة جسر الشغور بريف إدلب.
وقالت مصادر مطلعة في محافظة إدلب.. إن إرهابيي تنظيم (جبهة النصرة) قاموا بعد ظهر أمس بنقل مواد كيميائية من غاز الكلور وغاز السارين من بلدة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي إلى منطقة جسر الشغور.
وأشارت المصادر لوكالة سبوتنيك الروسية إلى أن الشحنة الكيميائية مكونة من أسطوانات تحوي غاز السارين وأخرى تحوي غاز الكلور وتم نقلها بواسطة شاحنة “تبريد” تستخدم بنقل مشتقات الألبان وذلك بإشراف عناصر مما يسمى (الخوذ البيضاء) ومعهم عدد كبير من إرهابيي (الحزب التركستاني).
ولفتت المصادر المقربة من قياديين في المجموعات الإرهابية المنتشرة في محافظة إدلب إلى أن تنظيم (جبهة النصرة) استنفر عدداً كبيراً من إرهابييه ونشرهم في محيط إحدى المزارع الجنوبية لبلدة معرة مصرين أثناء إخراج الأسطوانات المذكورة منها وتحميلها في شاحنة التبريد.
ووقع قبل يومين انفجار ضخم داخل معمل للتنظيمات الإرهابية تستخدمه لتصنيع وتحضير المواد الكيميائية بإشراف خبراء أجانب من جنسيات تركية وبريطانية وشيشانية فى بلدة ترمانين القريبة على بعد نحو 15 كم من الحدود التركية كما تسبب الانفجار بمقتل 9 خبراء أجانب ومعهم اثنان من عناصر ما يسمى (الخوذ البيضاء).
المصدر: وكالات

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز