الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تعديل حكومي بقرار ” فيسبوكي” مبرم

تعديل حكومي بقرار ” فيسبوكي” مبرم
يكاد لا يخلو يوم من خبر “فيس بوكي ” عن تعديل حكومي قريب وأخيرا ارتفعت تطلعات من يدير تسويق هذا الخبر المكرور ” بما يشبه الحملة ” اليومية الى إجراء تغيير مسنودا الى مصادر واسعة الاطلاع ..
على كل عندما يقرر السيد رئيس الجمهورية اجراء أي تغيير في الحكومة أواصدار مرسوم بزيادة الرواتب أو مرسوم عفو لايكون عند أحد علم مسبق ولا يستطيع احد أن يتكهن .. إلا ضمن دائرة العمل المحيطة والتي تتمتع بقدر عال من الأمانة و الحرص . وإلا لكان كتاب الأخبار والتوقعات ورعاتهم أخبرونا بتعيين الدكتور هيثم سطايحي كأمين سر لحزب البعث على الرغم من أن البعض تحدث وتحدث عن تغييرات وتغييرات .
على كل دون أن يستطيع أحد ذكر معلومة واحدة واضحة ومباشرة .
من الواضح أن هناك محاولات للتشويش من قبل البعض ويبدو أنهم في مواقع معينة .
تشويش لاطائل منه سوى التشويش نفسه والايحاء بأنّ لاخطوط حمراء وأنّ بإمكان أي احد كتابة ما يريد حتى وان طال رأس السلطة التنفيذية .
ومن الواضح أيضا أن الحكومة تطالعنا في كل يوم يكتب عن تعديلها أو تغييرها بقرار و اجراء يحسب لها .. ما يعني أنها تمضي غير آبهة إلا بما تفعله وتنتجه وتصنعه .
ويبدو واضحا أيضاً أن هذه الحكومة تعمل وفق أجندة وسياسة ورؤيا واضحة بخلاف ما يحاول البعض تعتيمه . او التقليل من أهميته .. وهذه الرؤيا تأتي تكاملا وتلبية لتوجيهات القيادة . أي هناك تنسيق مؤسساتي من اجل حصد النتائج بالشكل الافضل .
على كل حكومة تعمل على انجاز ما خططت له حكومة عطري في موازناتها الاستثمارية . وتطيح بسياسة الترشيد التي وضعتها حكومة الحلقي وبالأمس تزيد الانفاق على الزراعة و الصناعة والسياحة بل وتقوم باجراء هو الاول من نوعه . بتحديد مبلغ ثابت في الموزنة لدعم المشاريع الجديدة خاصة تلك التي تسير بانتاجها وفق منهج احلال المستوردات الذي تبنته الحكومة .
لانعتقد أنّها تنصت لضجيج الفيس بوك ومن وراءه .. هي فقط تعمل وتنجز ..ولايبدو أن لديها الوقت لتحليل ما يكتب وقد بدا واضحا أنّ هناك أياد تحرك بهدف التشويش وتعكير صفو العمل في بلد يحتاج لكل لحظة عمل حتى من اولئك الذين يشوشون ويحرضون على الكتابة ؟

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز