الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

شقق ماروتا سيتي في المزة ستتمتع بخدمة الغاز المنزلي

حصلت “الشركة السورية للغاز” على الموافقات الحكومية اللازمة لإدراج مشروع تأمين خدمة الغاز المنزلي وجعله مركزياً في مشروع ماروتا سيتي ضمن خطة 2019 ورصد الاعتمادات اللازمة لذلك، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع في 2021.
وسيتم تطبيق الخدمة وفق أعلى المعايير العالمية ومحددات السلامة لإيصال الغاز بأسلوب أمن واقتصادي، وفق ما ورد على صفحة ماروتا سيتي في “فيسبوك”.
وتكمّل الخطوة الحالية مجموعة الإجراءات المرتبطة بتأمين الخدمات المخطط لها في مدينة ماوتا سيتي، ومنها خدمة الغاز المنزلي التي ستحمل فوائد عدة على الصعيد الخدمي والاقتصادي.
و”ماروتا سيتي” مشروع تنظيمي لمعالجة السكن العشوائي في منطقة جنوب شرق المزة، وبدأ العمل به في 2017 من قبل “محافظة دمشق” و”شركة شام القابضة” وفق المرسوم 66 الصادر في 2012.
وتبلغ مساحة “ماروتا سيتي” نحو 214 هكتاراً تشمل كفرسوسة والمزة، وتضم 186 برجاً سكنياً بارتفاعات تتراوح بين 11 و22 طابقاً، و33 محضراً استثمارياً بارتفاعات تصل إلى 50 طابقاً.
ومن المتوقع أن تكون العقارات في المنطقة التنظیمیة الأولى “ماروتا سیتي” الأعلى سعراً في سوریة، نظراً لموقع المنطقة واتصالها بالطرق الدولیة سیما طریق “مطار دمشق الدولي”، وحجم الخدمات التي سیتم تأمینها في المنطقة وأهمها البنى التحتیة المتطورة ضمن أنفاق خدمات وصولاً الى توصيل الغاز المنزلي للطبخ والتدفئة لكل منزل أو متجر وللمرة الأولى في سوریة، مع توفير أنظمة الطاقة الشمسیة والبنى التقنیة المتكاملة عبر ربط المنطقة كاملاً بالألیاف الضوئیة.
وسمحت الحكومة الشهر الماضي باستيراد المواد والتجهيزات اللازمة لأعمال البناء والإكساء في مقاسم مشروع “ماروتا سيتي”، من أجل تسريع إنجازها.
وكالات