الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إليكم أفضل برامج الحماية من الفيروسات لعام 2018

إليكم أفضل برامج الحماية من الفيروسات لعام 2018
يواجه أصحاب الحواسيب المكتبية والمحمولة أو الهواتف الذكية، خطر اقتحام المتسللين إلى أجهزتهم، عبر هجمات خبيثة تقوم بزرع ملفات مدمرة مثل الفيروسات والبرمجيات الضارة (Malware) تؤثر على سلامة الجهاز وسرعة أدائه، إضافة إلى سرقة المعطيات الشخصية والبنكية الخاصة بصاحب الكمبيوتر الذي يفقد السيطرة كليّاً على حاسوبه ويستنجد بمختصّ لإعادة الجهاز إلى حالته الطبيعية، إن أمكن ذلك.
وتفاقمت مؤخراً ظاهرة الهجمات الإلكترونية على نظام التشغيل ويندوز 10، وهو النظام الأكثر استخداماً في العالم، من خلال نشر فيروسات وبرمجيات خبيثة تخترق الحواسيب وتتحكم في جميع البيانات الموجودة بداخله وتطالب أحياناً بدفع فدية مقابل استرجاع الجهاز، لذلك وجب استباق مثل هذه المخاطر وحماية الحواسيب والهواتف ببرامج حماية من الفيروسات (AntiVirus)، تكون الحصن الحصين للجهاز وتبقيه بمنأى عن جميع المخاطر.
ونستعرض معاً أفضل برامج الحماية من الفيروسات لعام 2018، استناداً للتصنيف العالمي، التي تمكنت من الدفاع عن مستخدميها وتجنب أخطار المواقع المشبوهة والملفات الضارة الحاملة لفيروسات قد تتسرب عبر الإنترنت أو الفلاش ميموري USB.
BitDefender Antivirus Plus 2018
يعتبر برنامج BitDefender Antivirus Plus من أفضل برامج الحماية من الفيروسات لعام 2018 التي تساعد المستخدمين على الوقاية من البرمجيات الضارة والفيروسات المدمّرة. ويقدم مضاد الفيروسات “بيت ديفندر” في نسختيه المجانية والمدفوعة، ميزات رئيسية وفعالة لحماية أجهزة الحواسيب والهواتف الذكية من المخاطر الخارجية، تبقى تعمل في خلفية الجهاز لضمان حماية مستمرة.
ومن بين هذه الميزات نجد خاصية On Demand Virus Scanning التي تقوم بتعقّب ومسح جميع البرامج الضارة وأحصنة طروادة (TrojanHorse) من الجهاز إلى حين إزالتها نهائياً. كما يوفر البرنامج ميزات أخرى كـ AntiPhishing، Antifraud، Behavioral Detecting تقوم جميعها بترصّد أي نشاط مشبوه للبرامج المثبتة في الحاسوب أو المواقع الاحتيالية التي تحاول سرقة البيانات المالية والحسابات الخاصة على الإنترنت.
Norton Security Deluxe
برنامج Norton Security Deluxe التابع لشركة Symantec الرائدة في مجال الأمان المعلوماتي، يوفر قاعدة حماية تتطور بحسب تطور الفيروسات، وله طابع خاص يمكّنه من التعامل مع كل المشاكل التي سبّبتها الملفات الضارة، على عكس برامج أخرى تعجز عن إيجاد حلول لتسرّب الفيروسات إلى الجهاز.
ويتمتع برنامج “نورتون” بواجهة سهلة الاستعمال تمكّن المستخدم من فحص الجهاز ومسح جميع التهديدات بمختلف أنواعها، إضافة إلى متابعة فعالة للمواقع التي يزورها والتصدي إلى أيّ “مالوير” يسعى للتسرب إلى الجهاز.
ESET NOD32 Antivirus
ما يميّز برنامج NOD32 Antivirus ESET كأحد أفضل برامج الحماية من الفيروسات هو قدرته على اكتشاف كافة أنواع البرامج الضارة والفيروسات وحذفها بسرعة، إضافة إلى امتلاكه قاعدة بيانات يتمّ من خلالها إدراج جميع الفيروسات المعروفة والحديثة في خانة المحظورات.
ويوفر البرنامج نسخة ناطقة باللغة العربية تستجيب لطلبات المستخدمين العرب، وفيها جميع الميزات التي تساعد على فحص الجهاز بالكامل قبل الإبحار على الشبكة العنكبوتية، ومسح جميع الملفات الضارة وبرامج التجسس التي لا تقبل الإزالة من البرامج الأخرى.
Webroot Secureanywhere Antivirus
يعتبر برنامج Webroot Secureanywhere Antivirus حلاً جذرياً وفعالاً للحماية من الفيروسات وملفات التجسس والاختراق التي يستعملها الهاكرز للتسلل إلى الجهاز، عبر استعمال نظام حماية قوي يستعصي تجاوزه وإيجاد ثغرات فيه، كما أنّه يطلب من مستخدميه تفعيل كلمة مرور للوصول إلى البرامج المسجلة في الحاسوب. وشهد البرنامج ارتفاعاً في قيمة المبيعات لعام 2018، وتمّ تصنيفه ضمن أفضل برامج الحماية من الفيروسات المتوافقة مع جميع إصدارات شركتي أنظمة التشغيل “مايكروسوفت” و”ماك”.
ويتعامل البرنامج مع ملفات “الكراك” و”الكيغن” وبرامج أخرى لا ينتبه المستخدم إلى خطورتها ويقوم بفحصها بسرعة كبيرة بسبب خفّته وعدم استهلاكه مساحة كبيرة على الديسك، مقارنة بجميع برامج مكافحة الفيروسات الأخرى.
Kaspersky Internet Security / Antivirus
اشتهر البرنامج الروسي للحماية من الفيروسات Kaspersky كأحد أقوى برامج مكافحة التهديدات المعلوماتية، وقد حصل على المركز الأول لعدة سنوات بفضل أدائه المتميز وتصديه للهجمات الخارجية. ويوفر البرنامج إصدارين مختلفين وهما Kasperksy Antivirus للحماية من الفيروسات وبرامج التجسس، وKaspersky Internet Security لحماية الجهاز عند تصفح مواقع الإنترنت المشبوهة، حيث يقوم البرنامج بفحص الخادم الخاص بالموقع (Server)، لمعرفة مدى جودته والمخاطر التي يمكن أن يحدثها على الجهاز، كما يوفر ميزة Email Protection لفحص جميع رسائل البريد الإلكتروني الواردة والتي تتضمن ملفات مرفقة.
المصدر: العربي الجديد

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز