الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بني شفق تكشف عن معلومات خطيرة حول تسليح الولايات المتحدة لداعش

بني شفق تكشف عن معلومات خطيرة حول تسليح الولايات المتحدة لداعش

شام تايمز

صحيفة يني شفق التركية تقول إنها تمتلك وثائق تثبت تسليم واشنطن أسلحة بشكل مباشر لتنظيم داعش، وتكشف أن عملية التسليم تمت في بلدة المنصورة غرب الرقة السورية، مؤكدةً أن داعش كان يشتري الأسلحة الأميركية بكميات كبيرة من الذهب والآثار التي كان يستحوذ عليها من سوريا والعراق.

شام تايمز

كشفت صحيفة يني شفق التركية أنها تمتلك وثائق تثبت “تسليم واشنطن أسلحة بشكل مباشر إلى تنظيم داعش”، مشير إلى أن “تسليم الأسلحة جرى في بلدة المنصورة غرب الرقة السورية وتمر عبر بلدة التنف الحدودية التي تربط بين حدود سوريا-العراق والأردن”.

وأضافت أن “الولايات المتحدة شكلت فريقاً من عرب وكرد سوريين لتأمين إيصال الأسلحة والذخائر إلى داعش”، لافتة إلى أن “التقدم الذي أحرزه داعش في تدمر بمحافظة حمص وسط سوريا كان بفضل الأسلحة التي تلقاها من الولايات المتحدة”.

وقالت الصحيفة إن “الوثائق تضمنت مبالغ رمزية إلا أن ثمن الأسلحة تلك كانت تصل لملايين الدولارات”.

كما كشفت عن أن “داعش كان يشتري الأسلحة الأميركية بكميات كبيرة من الذهب والآثار التي كان يستحوذ عليها من سوريا والعراق”، مؤكدة أن “داعش سلم قادة أميركيين كميات كبيرة من الآثار والقطع النادرة بسرية تامة مقابل الأسلحة”.
الميادين

شام تايمز
شام تايمز