السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

لاجىء سوري في أمريكا يسافر سرا للقتال مع داعش في سوريا ثم يعود إليها !!

لاجىء سوري في أمريكا يسافر سرا للقتال مع داعش في سوريا ثم يعود إليها !!

شام تايمز

اعلنت وزارة العدل الاميركية الأربعاء ان لاجئا من سوريا أقر بتهم موجهة اليه تتعلق ب”الارهاب”، وبأنه عاد الى سوريا للقتال فيها الى جانب الجماعات المتطرفة.

شام تايمز

وقالت الوزارة في بيان أن أوس محمد يونس الجياب البالغ 25 عاما اعترف انه سافر من شيكاغو الى تركيا في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2013، ثم دخل سوريا حيث انضم الى جماعة “أنصار الاسلام” التي تعتبرها واشنطن ارهابية وحارب في صفوفها.

ونشطت جماعة “أنصار الاسلام” المرتبطة بالقاعدة في العراق وسوريا، والتحق فصيلها العراقي لاحقا بتنظيم الدولة الاسلامية بالرغم من أن بعض مقاتليه السوريين رفضوا مبايعة تنظيم الدولة.

ويواجه الجياب حكما بالسجن لمدة قد تصل الى 15 عاما لاقراره بأنه قدّم دعما ماديا الى منظمة ارهابية أجنبية، وثماني سنوات لإقراره بأنه أعطى إفادات كاذبة لعملاء فدراليين.

ووفق بيان وزارة العدل فان الجياب لم يصرح بعد عودته الى الولايات المتحدة في كانون الثاني/يناير عام 2014 بأنه زار تركيا وسوريا، كما كان قد نفى في جلسة استجواب مع عملاء فدراليين دعمه جماعات ارهابية.

هذا وكان المدعي العام الأميركي بنجامين واغنر قد ذكر عند اعتقال الجياب انه “في الوقت الذي يمثّل فيه (الجياب) تهديدا أمنيا محتملا، لا يوجد مؤشر انه خطط للقيام بأي أعمال ارهابية في هذه البلد”.

والجياب بحسب مسؤولين أميركيين فلسطيني مولود في العراق وجاء الى الولايات المتحدة من سوريا كلاجىء عام 2012.

ومن المقرر أن يصدر الحكم بحقه في 26 نيسان/ابريل العام المقبل.

أ ف ب

شام تايمز
شام تايمز