الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الحرائق تلتهم جبال القرداحة والروس يشاركون في إطفاء النيران

الحرائق تلتهم جبال القرداحة والروس يشاركون في إطفاء النيران

شام تايمز

عادت حرائق جبل الأربعين في القرداحة بريف اللاذقية للاندلاع بشكل كبير ليلة أمس وحتى اللحظة، حيث التهمت النيران مساحات كبيرة من الجبل.

شام تايمز

وقال أحد أهالي المنطقة ل”داماس بوست” إن الحريق بدأ من زاوية صعبة جدا، حيث ساعدت الرياح الشرقية الجافة والقوية لانتشار النيران بشكل كبير.

وأضاف أن أهالي سكان قرية قلعة المهالبة القاطنين على السفح الشمالي لجبل الأربعين أطلقوا نداء استغاثة لفرق الإطفاء للوصول قبل أن تصل النيران لمنازلهم.

واستجابت جميع فرق الإطفاء في محافظة اللاذقية لإخماد النار بمشاركة الأهالي والبعض من العسكريين الروس، علماّ أن النيران ما تزال مشتعلة حتى اللحظة.

وبين مصدر في فوج إطفاء اللاذقية أن الرياح تُغير اتجاهها بشكل مفاجئ، ما أدى لانتشار النيران على عدة محاور بينها مناطق جبلية وعرة لا تستطيع آليات الإطفاء الوصول إليها.

وأضاف المصدر أن المشهد ما يزال ضبابي حول إمكانية السيطرة على الحريق حتى انجلاء الليل وطلوع الفجر، مشيراً إلى كثافة الدخان وشدة سرعة الرياح التي تعيق عمل رجال الإطفاء.
داماس بوست

شام تايمز
شام تايمز