الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الأمن السوري يعثر على كميات كبيرة من الأسلحة والآليات

الأمن السوري يعثر على كميات كبيرة من الأسلحة والآليات

شام تايمز

أعلنت السلطات السورية عثرها على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والقذائف والآليات من مخلفات الفصائل المسلحة في محافظتي درعا والقنيطرة المحررتين.

شام تايمز

وصرح مصدر عسكري سوري لوكالة “سانا” أنه “من خلال متابعة تمشيط وحدات الجيش والجهات المختصة القرى المحررة في ريفي درعا والقنيطرة تم العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والقذائف الثقيلة والمتوسطة كانت مخبأة بمستودعات تحت الأرض”.

وكشف المصدر أنه من بين الأسلحة المضبوطة صواريخ محمولة على الكتف وصواريخ من نوع “لاو” إسرائيلية الصنع وراجمات صواريخ محلية الصنع ورشاشات ثقيلة 23 مم ومدافع هاون 120 مم وقذائف دبابات متفجرة وأخرى من نوع “سابو” وكميات كبيرة من ذخائر البنادق الآلية والرشاشات (بي كي سي) وذخيرة من عيار 7ر12 مم إضافة إلى قذائف “آر بي جي” إسرائيلية الصنع وسيارات إسرائيلية المنشأ.

وبين القائد الميداني أنه تم العثور أيضا على أجهزة وقاية من الأسلحة الكيميائية وأجهزة اتصالات سلكية ولاسلكية ومخارط تصنيع ذخيرة وقواعد رشاشات ومدافع وأجهزة رؤية ليلية وأسلحة مضادة للدروع مشيرا إلى “أن هذه الكميات من الأسلحة هي مؤشر واضح على الدعم الذي كانت تتلقاه المجموعات الإرهابية من الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول الخليج”.

وعثرت الجهات المختصة منذ اللحظات الأولى لتمشيطها القرى والبلدات المحررة في ريفي درعا والقنيطرة على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة بعضها إسرائيلية وأمريكية الصنع وأدوية وسيارات شحن كبيرة وسيارات إسعاف غربية الصنع من مخلفات الإرهابيين.

شام تايمز
شام تايمز