السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

سورية.. إعادة تأهيل بئر الغاز “دير عطية 1” شمال دمشق

سورية.. إعادة تأهيل بئر الغاز “دير عطية 1” شمال دمشق

شام تايمز

أدخلت وزارة النفط والثروة المعدنية السورية، بئر “دير عطية 1” الغازية الضخمة شمال دمشق الخدمة من جديد، بعد إغلاقها في العام 2011 بسبب اندلاع الأزمة في البلاد.

شام تايمز

وأفادت الوزارة، أمس الجمعة، بأن وزير النفط السوري، علي غانم، دشن بئر “دير عطية 1” بعد الانتهاء من إصلاحه وإحيائه بإنتاجية تبلغ 150 ألف متر مكعب من الغاز يوميا، وذلك في إطار جولته التي شملت حقول شمال دمشق والمنطقة الوسطى.

وأشارت الوزارة إلى أن عمق البئر يصل إلى 3741 متر طولي ويخضع حاليا للاختبارات الإنتاجية وتعد أول بئر ضمن حقل “دير عطية” الغازي والذي يبلغ الاحتياطي القابل للإنتاج فيه حوالي 4 مليارات متر مكعب من الغاز، ويتم العمل حاليا لربط الحقل مع حقول قارة والبريج، والتي تشكل في مجموعها حقول شمال دمشق.

وفي تصريح للصحفيين، أشار غانم إلى أهمية وضع بئر “دير عطية 1” في الخدمة وربطها مع حقل “دير عطية”، لافتا إلى الوفورات التي حققتها الوزارة من استخدام البطاقة الذكية وأتمتة حركة المشتقات النفطية.

المصدر: صفحة وزارة النفط والثروة المعدنية السورية على فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز