الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

عماد خميس يعلن أن “زيادة” الرواتب القادمة في سوريا ستشمل قطاعين

عماد خميس يعلن أن “زيادة” الرواتب القادمة في سوريا ستشمل قطاعين

أكد رئيس “مجلس الوزراء” السوري عماد خميس أنه “سيتم تحسين معيشة أساتذة الجامعات بالتدريج وحسب الأولويات”، مبيّناً أنه “بعد زيادة رواتب العسكريين، ستزيد رواتب قطاعات التربية والتعليم فالقضاء، لإراحتها مادياً بشكل أفضل”، حسبما ذكر.
وجاءت تأكيدات خميس خلال زيارته أمس للمركز الإذاعي والتلفزيوني في جامعة حلب، والذي يعتبر مقراً مؤقتاً ريثما يتم تجهيز المركز الإذاعي الجديد في حي الإذاعة، وفق ما نقلته صحيفة “الوطن” اليوم الثلاثاء.
وأشار خميس أيضا، إلى أن “هناك أولويات فيما يخص الإعلام” مشيرا أنه في الأيام القادمة سيتم الموافقة على نظام الحوافز للإعلاميين”.
وفي نهاية آب 2018، لفت خميس إلى أن الحكومة عازمة على زيادة الرواتب والأجور منذ عدة أشهر، وكان مقرراً إصدارها منذ رمضان الماضي، لكن تأجلت لقلة السيولة.
فيما كان وزير المالية مأمون حمدان قد ربط مؤخراً زيادة الرواتب برفع الدعم عن السلع الأساسية مثل الخبز والكهرباء ومشتقات النفط، موضحاً أن الدولة قادرة على رفع الرواتب بنسبة 200% شرط وقف الدعم الذي يخصص له.
وكالات