الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الحكم بالمؤبد على سوري في الولايات المتحدة.. ماذا فعل ؟

الحكم بالمؤبد على سوري في الولايات المتحدة.. ماذا فعل ؟

شام تايمز

أعلن مسؤولون أمريكيون أن محكمة اتحادية في ولاية أريزونا أدانت سوريا بتصميم وتجميع قطع إلكترونية لصنع العبوات الناسفة لشن الهجمات على القوات الأمريكية في العراق.
وقالت وزارة العدل الأمريكية، إن حكما صدر على السوري أحمد إبراهيم الأحمد (41 عاما) بالسجن مدى الحياة إضافة إلى السجن 30 عاما بعد أن أدانته هيئة المحلفين في 16 مارس بـ6 جرائم مرتبطة بالإرهاب.

شام تايمز

وأضافت أن الأحمد اعتقل في تركيا عام 2011، بموجب مذكرة اعتقال من الشرطة الدولية “الإنتربول” وظل محتجزا هناك حتى تسليمه للولايات المتحدة في أغسطس 2014.

وكان الاتهام الأول الموجه للأحمد، هو تصميم وتجميع أجزاء تدخل في صنع أجهزة تفجير لا سلكية ولوحات دوائر إلكترونية تستخدم في العبوات الناسفة التي تزرع على جوانب الطرق ويتم التحكم بها عن بعد، لاستهداف القوات الأمريكية في العراق.

وحسب هذا الاتهام فإن الأحمد صنع أنظمة لاسلكية في منزل في بغداد، بمكونات حصل عليها بين عامي 2005 و2010 من شركة لم يحدد اسمها تقع في ولاية أريزونا.

المصدر: “رويترز”

شام تايمز
شام تايمز