الخميس , نوفمبر 22 2018
الرئيسية / اخبار سريعة / مديرية دمشق القديمة تجد حلا للسيارات المتوقفة في مكانها منذ سنوات

مديرية دمشق القديمة تجد حلا للسيارات المتوقفة في مكانها منذ سنوات

مديرية دمشق القديمة تجد حلا للسيارات المتوقفة في مكانها منذ سنوات

أوضحت مديرة دمشق القديمة حياة الحسن خلال برنامج “المختار” الذي يُبث عبر إذاعة “المدينة اف ام” و تلفزيون الخبر، أن المديرية تعمل بالتنسيق مع فرع المرور لحل مشكلة السيارات المركونة في مكانها، منذ عدة سنوات في أحياء دمشق القديمة.

وقالت الحسن “تتواصل المديرية مع لجان الحي، حيث يتم تقديم طلبات لسيارات عاطلة عن العمل، أو تم استهدافها خلال فترة الحرب بالقذائف، لنقوم بقطرها ووضعها في مرآب خاص بها”.

ويعاني عدد من أهالي دمشق القديمة، من مشكلة السيارات غير الصالحة للعمل، والتي لم تزل متوقفة في مكانها منذ سنوات، مما يسبب إعاقة أهالي المنطقة من ركن سياراتهم.

وبينت الحسن “إذا كانت هذه السيارات في حالة فنية غير جيدة، فيتم قطرها بشكل مباشر، بعد توثيقها، حيث نقوم بتصويرها وتصوير نمرها وإرسالها إلى فرع المرور”.

وأضافت حسن “إذا كانت هذه السيارات صالحة للعمل، وتعود ملكيتها لشخص من أهالي المنطقة، فيسمح بتركها”.

وفيما يتعلق بموضوع نظافة دمشق القديمة، نوهت حسن إلى أنه تم تكليف متعهد بترحيل القمامة بمواعيد محددة ومنتظمة ووفق آليات معينة.

وأشارت الحسن إلى أن دمشق القديمة لا تعاني من مشكلة تصريف الأمطار، كون المطريات في المدينة القديمة وضعها جيد جداً، لافتة إلى أن بعض الأماكن ذات طبيعة منخفضة مما قد يسبب حالات طوفان، عندما تكون الهطولات غزيرة.

يذكر أن دمشق القديمة تضم أحياء الشاغور والصالحية والميدان والقنوات والعمارة والأمين وباب توما وباب شرقي بالإضافة إلى ساروجة.

تلفزيون الخبر

شاهد أيضاً

تصريحات جريئة ساخنة و”ع الوجع” تُطلق من قبة مجلس الشعب!!

تصريحات جريئة ساخنة و”ع الوجع” تُطلق من قبة مجلس الشعب!! وجه العديد من النواب انتقادات …