الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أجنحة الشام تبدّل وجهتها بين مطارات موسكو

أجنحة الشام تبدّل وجهتها بين مطارات موسكو

شام تايمز

بدأت شركة الطيران السورية “أجنحة الشام” اعتبارا من أمس الأربعاء تسيير رحلاتها من دمشق إلى مطار شيريميتيفو شمالي موسكو، عوضا عن مطار فنوكوفو جنوبيها لتخفيف العبء عن المسافرين.

شام تايمز

ونشرت الشركة السورية على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن هذه الخطوة جاءت بهدف تخفيف أعباء السفر والتنقل من مطارات الدول المجاورة على المسافرين من روسيا عبر خطوطها.

وأوضح المدير التجاري لـ”أجنحة الشام” نزار سليمان في تصريح لوكالة “سانا” أنه “بهذه الخطوة المهمة سيستفيد مسافرو أجنحة الشام إلى روسيا من إمكانية متابعة رحلاتهم من مطار شيريميتيفو الدولي وحجز تذاكرهم المتممة على خطوط “آيروفلوت” وذلك لأكثر من 100 محطة في روسيا وأوروبا وحول العالم”.

بدوره أشار مدير تطوير الأعمال في شركة أجنحة الشام أسامة ساطع إلى أن الاتجاه نحو موسكو جاء لتسهيل حركة سفر المواطنين والمغتربين في روسيا من دمشق إلى موسكو وبالعكس، وبهدف تنشيط حركة البضائع وتفعيل التبادل التجاري بين البلدين.

وذكرت وكالة “إنترفاكس” أن رحلات الطيران بين مطاري دمشق وشيريميتيفو ستتم بطائرة “إيرباص” “A320” التي تتسع لـ144 ركابا للدرجة الاقتصادية و12 راكبا لدرجة رجال الأعمال.

وبدأت شركة الطيران السورية التي تأسست كأول شركة طيران سورية خاصة أواخر 2007، بتنظيم رحلاتها إلى موسكو في يوليو الماضي، وذلك في إطار استراتيجية توسيع أنشطتها.

ويعتبر مطار شيريميتيفو أكبر المطارات الروسية ويبعد نحو 24 كم عن العاصمة موسكو، ويعد البوابة الجوية الأولى لعاصمة، وبلغ عدد المسافرين عبره خلال 2017 أكثر من 40 مليون مسافر.

المصدر: وكالات

شام تايمز
شام تايمز