الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ستة مؤشرات تدل على الصحة الجيدة

ستة مؤشرات تدل على الصحة الجيدة

شام تايمز

كشف الأطباء عن ست علامات يمكن من خلالها تحديد الحالة الصحية للإنسان وهو في المنزل.

شام تايمز

هذه العملية حيوية للإنسان المعاصر الذي لا وقت لديه لمراجعة الطبيب، وإجراء التحليلات والفحوص اللازمة.

أما المؤشر الأول للصحة الجيدة، فهو الشعر القوي، الذي يشير إلى حالة نفسية هادئة وراحة بال وتغذية صحية سليمة، وعكس هذا يشير إلى ضعف مناعة الجسم، والحاجة الماسة إلى تناول الفيتامينات.

المؤشر الثاني، الكثافة العالية للأظافر وخلوها من البقع البيضاء، لأن ظهور بقع على الأظافر أي كان لونها يدل على خلل في النشاط الطبيعي للجسم.

المؤشر الثالث، عدم وجود التهابات في الفم ونزف اللثة، لأن زيادة حساسية الأسنان قد تكون لها علاقة بأمراض القلب، والرائحة الكريهة من تجويف الفم تنتج عن خلل في عمل الجهاز الهضمي.

المؤشر الرابع، البراز ولونه، وعدم وجود إمساك أو إسهال.

المؤشر الخامس، النوم لفترة كافية، لأن قلة النوم المنتظمة تزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري، والسمنة وأمراض القلب، كما أن قلة النوم تجعل الشخص سريع التهيج وسيء المزاج ويصاب بسهولة بالأمراض المعدية.

المؤشر السادس للصحة الجيدة، هو الدعم الاجتماعي، إذ أثبتت عدة دراسات في مجال علم النفس، أنه كلما كان للشخص علاقات اجتماعية واسعة، كلما كان أقل عرضة للإصابة بأمراض نفسية.

المصدر: rt

شام تايمز
شام تايمز