الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

محافظة دمشق تطمئن المواطنين.. لا تخشوا هطول أمطار غزيرة

محافظة دمشق تطمئن المواطنين.. لا تخشوا هطول أمطار غزيرة

شام تايمز

اتخذت محافظة دمشق جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لمنع حدوث أي اختناقات بالشوارع من جراء الأحوال الجوية السائدة وتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي واحتمال أن يكون الهطل غزيراً في دمشق والمنطقة الجنوبية.

شام تايمز

وأكد مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق المهندس طارق نحاس أنه تم تعزيل المطريات بالكامل ووضع مضخات إضافية في جميع الأنفاق ومدّ مطريات جديدة والعمل على فصلها عن مجرى الصرف الصحي لاستيعاب كميات كبيرة من المياه في حال كانت غزارة الأمطار أكثر من المتوقع.
وأشار نحاس إلى أن ورشات الصيانة جاهزة على مدار الساعة للتدخل للحيلولة دون وقوع مشكلات في حركة السير ومواجهة أي طارئ مبيناً أنه تم توسيع شبكات الصرف في المناطق التي تتجمع فيها مياه الأمطار عادةً.

وفي نفق الفيحاء أكدّ محمد المصري أحد عمال محافظة دمشق أن هناك استنفاراً لمنع حصول أي طوفان بالمياه، حيث تم تشكيل ورشات من آليات “شفط وتعزيل” وفتح مجاري الصرف الصحي في كل أنفاق وشوارع المدينة.

وكانت لجنة وزارية قد ناقشت خلال اجتماعها في الـ 22 من الشهر الماضي سبل حل مشكلة الفيضانات في دمشق نتيجة غزارة الهطل المطري والوقوف على أسباب سوء تصريف مياه الأمطار في بعض الأماكن في مدينة دمشق وريفها لعدم تكرار الازدحام والاختناقات المرورية نتيجة الأمطار الغزيرة.

وتأتي هذه الإجراءات عقب تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كلها.

المصدر: سانا

شام تايمز
شام تايمز