الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أسباب ألم أسفل البطن عند الرجال وكيفية علاجه

أسباب ألم أسفل البطن عند الرجال وكيفية علاجه

شام تايمز

هناك الكثير من الأشخاص من الجنسين الذين قد يعانون كثيرا من بعض الآلآم الموجودة أسفل منطقة البطن، ولكن قد تختلف الأسباب المؤدية لهذا الألم ما بين الرجال والنساء، في هذا المقال سوف نعرض أهم الأسباب التي تعد من أهم عوامل حدوث ألم أسفل البطن عند الرجال وطريقة علاج هذا الألم والتخلص منه نهائيا.

شام تايمز

أسباب الشعور بألم أسفل البطن عند الرجال:-

بصورة عامة من المهم للغاية الإهتمام بأي ألم يوجد في البطن، وعلي هذا الأساس فلابد من الإنتباه لعدة تعليمات وأمور هامة وهي كالآتي:

هل الألم إتصف بشدته والشعور به فجأة.

هل قد توقف الألم بشكل مفاجئ من تلقاء

هل الألم قد إستمر لمدة طويلة.

ما هي الاعمال الذي إذا قمت بها تشعر بألم أسفل البطن؟

ماهي بداية وقت الألم وما هي الفترة الذي يقضيها

من إلهام معرفة الإجابة لكل هذه الأسئلة حتي نتمكن من تحديد أسباب أسفل البطن وتحديد طريقة العلاج.

أهم العوامل المسببة لألم أسفل البطن عند الرجال:-

عدد كبير من الأسباب قد تكون عاملا هاما من عوامل الإحساس بالألم أسفل البطن عند الرجال، ولهذا السبب فلابد من التأكد من كافة الأعراض وسردها بالتفصيل للطبيب المختص حتي يتم التعرف جيدا علي المرض، ونذكر الأسباب كالاتي:-

أولا- حدوث إلتهاب في الزائدة:

تلك المشكلة التي قد يصاب بها بعض الأفراد ما بين 11 عام وحتي 40 سنة، قد يكون هناك ألما مرتبط بالتهاب الزائدة وقد يكون ألما شديدا ويتواجد في الجزء الأيمن من البطن وقد يصاحبه إرتفاع ملحوظ في الحرارة وربما قيء أيضا.

ثانيا- الإصابة بالإمساك:

الإمساك من الأسباب الرئيسية التي قد تتسبب في حدوث ألم اسفل البطن عند الرجال ففي بعض الاوقات قد يتعرض الجهاز الهضمي سريعا لبعض المشكلات الواضحة والتي تتعلق بحركة الأمعاء، وهذه المشكلة قد تعمل علي شعور الفرد بألم أسفل البطن عند الرجال.

ثالثا- الإصابة بالفتق:-

من المحتمل أن يتعرض الفرد للفتق نتيجة الضعف الشديد للعضلات الخاصة بجدار البطن وهو ما يتسبب في شعور البعض بألم اسفل البطن والذي قد يمتد في بعض الحالات حتي منطقة الفخذ من الأعلى.

رابعا- الإصابة بتقرحات القولون:-

من المعروف أن الاصابة بالقولون التقرحي قد يؤدي الي الكثير من الأعراض المتنوعة من أهمها وجود دم واضح في البراز وخسارة الوزن بالإضافة الي وجع مستمر في المستقيم هذا بجانب الشعور بألم اسفل البطن.

خامسا- الخصية الملتوية:-

هناك بعض الأعراض المختلفة للتي تحدثها الخصية الملتوية عن الرجال ومن أهم الأعراض الخاصة بها ألم أسفل البطن عند الرجال بالإضافة الي القيء وبعض الأوجاع في الخصية.

العلاج النهائي لحدوث ألم أسفل البطن عند الرجال:-

هذا الشعور قد يختلف طريقة العلاج له تبعا للسبب الأساسي الذي ادي له، ففي بعض الحالات قد تحتاج هذه المشكلة الي تناول الأدوية المخصصة له من قبل الطبيب أو ربما إجراء عملية جراحية، أما الحالات الأخرى فقد تحتاج الي بعض التعديلات المختلفة في يومه بشكل عام، حيث أن هناك بعض الأفعال الروتينية الصحية التي قد تعطيك أكبر قدر من الصحة وتحافظ علي بدنك بشكل عام كما أنها سريعا ما تخلصك من ألم أسفل البطن ومن أهم هذه العادات ما يلي:-

اولا- تناول قدر مناسب من المياه لحمايتك من الجفاف

ثانيا- شرب قدر محدد من مشروب الزنجبيل أو عصير الليمون

ثالثا- حاول التوقف عن تناول المأكولات الصلبة في حالة الشعور بالغثيان

رابعا- حاولي إستعمال مصدر حراري مرتفع بتقليل من الشعور بألم اسفل البطن

شام تايمز
شام تايمز