الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

5 أطعمة أغلى من الذهب… تعرف عليها

5 أطعمة أغلى من الذهب… تعرف عليها

شام تايمز

حطّمت بعض الأطعمة أرقاماً قياسية من حيث السعر، بحيث تجاوزت سعر الذهببسبب أسعار مكوناتها أو ندرتها أو طريقة تحضيرها. فيما يلي عينة منها:

شام تايمز

1- ساندويتش الجبن المشوي

5 أطعمة أغلى من الذهب... تعرف عليها

عادة ما يشكل الجبن المشوي وجبة سريعة وسهلة ورخيصة السعر، لكن الوضع مختلف مع ساندويتش الجبن المشوي في مطعم “سيرينديبيتي 3” الشهير في مدينة نيويورك، والذي دخل موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية كأغلى شطيرة في العالم.

يبلغ سعر السندويتش 214 دولاراً، ويُحضّر بناءً على طلب مسبق بـ48 ساعة، ويرجع سبب هذا الغلاء، بحسب شبكة CNBC، إلى أنه مكون من الخبز الفرنسي الفاخر المخبوز و23 قيراطاً من الذهب، وحشوة بـ caciocavallo podolico، وهو عبارة عن جبن نادر مستورد من جنوب إيطاليا.

2- لحم بقر كوبي

5 أطعمة أغلى من الذهب... تعرف عليها

لحم بقر يطلق عليه اسم “كوبي kobe” هو أحد أكثر اللحوم قيمةً، وهو نوع من اللحوم لا يمكن تربيته إلا في مقاطعة هيوغو في اليابان.

بحسب موقع “ميترو”، يمكن شراء هذه اللحوم من محلات خاصة في بريطانيا، في اليابان طبعاً أو في أماكن أخرى مقابل 257,51 دولاراً أميركياً للكيلوغرام.

3- بطيخ يوباري

5 أطعمة أغلى من الذهب... تعرف عليها

يسمى هذا النوع المحدد من البطيخ بـ Yubari King وهو في الواقع تقاطع بين نوعين من الشمام. تماماً مثل لحم كوبي، يمكن إنتاج هذه الفاكهة فقط في منطقة معينة من اليابان، وهي يوباري. بحسب صحيفة “إندبندنت”البريطانية، للحصول على حبة واحدة عليك دفع ما يزيد عن 12,870 دولاراً أميركياً.

4- جبن بول

5 أطعمة أغلى من الذهب... تعرف عليها

يصل سعر جبن Pule إلى 600 دولار للرطل الواحد. بحسب مجلة “فوربس” تُعزى تكلفته المرتفعة إلى الوقت والموارد الهائلة اللازمة للإنتاج، لأن هذا الجبن مصنوع من حليب حمار البلقان، لا يوجد منه سوى في صربيا والجبل الأسود، ويتطلب 25 لتراً من الحليب لإنتاج كيلوغرام واحد فقط.

5- شاي “دا هونغ باو”

5 أطعمة أغلى من الذهب... تعرف عليها

تنتج شجيرات “دا هونغ باو” الصينية القديمة واحداً من أغلى أنواع الشاي في العالم، بحيث يُكلّف أكثر من ثلاثين ضعفاً من سعر الذهب.

وبحسب “بي بي سي”، في عام 2002، دفع أحد المشترين الأثرياء 180 ألف يوان (حوالي 28 ألف دولار) مقابل 20 غراماً فقط.

شام تايمز
شام تايمز