الإثنين , ديسمبر 17 2018
الرئيسية / اخبار سريعة / الدفاع الروسية: 6 آلاف إرهابي بإمرة واشنطن في مخيم الركبان

الدفاع الروسية: 6 آلاف إرهابي بإمرة واشنطن في مخيم الركبان

الدفاع الروسية: 6 آلاف إرهابي بإمرة واشنطن في مخيم الركبان

شبه مدير المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع الروسية ميخائيل ميزينتسيف أوضاع المهجرين في مخيم الركبان قرب الحدود السورية الأردنية بمنطقة التنف بمعسكرات الاعتقال أثناء الحرب العالمية الثانية مطالباً الولايات المتحدة بإنهاء احتلالها للمنطقة التي يوجد فيها المخيم.

وبحسب “صحيفة تشرين “، قال ميزينتسيف في تصريح له إن الوضع الذي أصبح عليه المهجرون في مخيم الركبان بات يذكر كثيراً بمعسكرات الاعتقال في فترة الحرب العالمية الثانية، متسائلاً عن سبب صمت المجتمع الدولي الذي يتباكى على حقوق الانسان في الوقت الذي يصمت فيه عن كارثة سكان مخيم الركبان الذين يمثلون في واقع الأمر رهائن مدنيين.

وطالب المسؤول العسكري الروسي الولايات المتحدة بالوقف الفوري لاحتلال المنطقة المحيطة بالمخيم، مؤكداً أن الحل الوحيد للوضع الحرج في المخيم يكمن في تحرير الأراضي التي تحتلها القوات الأمريكية ليتمكن اللاجئون السوريون من العودة إلى ديارهم.

وفي السياق ذاته أكدت وزارة الدفاع الروسية أن أكثر من 6 آلاف مسلح من جماعة يطلق عليها مايسمى “مغاوير الثورة” الخاضعة للسيطرة الأمريكية موجودون بين 50 ألف مدني مهجر يقطنون في مخيم الركبان بمنطقة التنف أقصى ريف حمص الجنوبي الشرقي.

ولفت ممثل وزارة الدفاع الروسية في المجموعات المعنية بوقف إطلاق النار والمساعدات الإنسانية في جنيف يوري تاراسوف إلى أن إحدى أكثر المشاكل إلحاحاً اليوم هي الأوضاع في مخيم الركبان للاجئين حيث أنها سيئة للغاية، مؤكداً أن عدد اللاجئين الإجمالي فيه نحو 50 ألف شخص بينهم نحو 6 آلاف من مسلحي جماعة ما يسمى “مغاوير الثورة” التي تسيطر عليها الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

لماذا تسعى تركيا لإشعال شمالي سوريا والعراق؟

لماذا تسعى تركيا لإشعال شمالي سوريا والعراق؟ قصف الجيش التركي أهدافا لحزب العمال الكردستاني في …