الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

هذه الصورة “من سورية” أغضبت وزير الدفاع التركي

هذه الصورة “من سورية” أغضبت وزير الدفاع التركي

شام تايمز

أبدى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار استياءه من صور تداولتها وسائل الإعلام، تظهر عسكريين أمريكيين يجلسون جنبا إلى جنب مع مقاتلين في “قوات سوريا الديمقراطية” أثناء مأدبة عشاء.

شام تايمز

وشدد الوزير، أثناء لقائه اليوم السبت مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، عقب الجلسة الأولى من منتدى “هاليفاكس” للأمن الدولي المقام في كندا، على أن الشارع التركي منزعج إزاء تلك الصور.

هذه الصورة "من سورية" أغضبت وزير الدفاع التركي

وأشار أكار إلى أن تلك الصور “تضر بسمعة الولايات المتحدة”، مضيفا أن أنقرة تنتظر من واشنطن أن تقطع، كما وعدت، تعاونها مع “قوات سوريا الديمقراطية” التي تشكل “وحدات حماية الشعب” الكردية عمودها الفقري، وهي تصنف تنظيما إرهابيا في تركيا.

وشدد الوزير على أن تركيا لن تسمح بتشكيل “ممر إرهابي” عند حدودها الجنوبية، قائلا إن أنقرة لا تستطيع القبول بإمداد الولايات المتحدة لـ”وحدات حماية الشعب” بالسلاح والذخيرة عبر شاحنات وطائرات، رغم تحييد تنظيم “داعش” في سورية إلى حد كبير.

والتقطت الصور المذكورة في 11 نوفمبر الجاري بمدينة منبج الواقعة في ريف حلب الشمالي عند حدود تركيا، وهي تظهر عسكريين أمريكان وقياديين ومقاتلين أكراد أثناء مأدبة عشاء احتفالية أقيمت بمناسبة يوم المحاربين القدامى في الولايات المتحدة.

المصدر: الأناضول

شام تايمز
شام تايمز