الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الجيش السوري يعثر على غنائم غريبة في دمشق

الجيش السوري يعثر على غنائم غريبة في دمشق

شام تايمز

عثرت وحدات تابعة للجيش السوري على عدد كبير من الألغام والأجهزة المتفجرة المرتجلة في الحقول في بلدتي بيت تيما وبيت سابر في جنوب محافظة دمشق.

شام تايمز

وأفاد المراسل الخاص لوكالة الأنباء الاتحادية (FAN)، بأن السكان المحليين، بالتعاون مع الجيش السوري، وجدوا 100 كيلوغرام من المتفجرات وما لا يقل عن 75 كغم من الألغام المضادة للدبابات في حقول المزارعين.

وهذه ليست هي المرة الأولى التي تعثر فيها الوحدات الهندسية السورية على أسلحة وأجهزة متفجرة تركتها الجماعات الإرهابية قبل أن تغادر المحافظة.
وذكرت وكالة الأنباء الاتحادية أن وحدات من الجيش السوري اكتشفت شبكة كاملة من الأنفاق، والتي كانت تستخدم في السابق من قبل الجماعات الإرهابية، عند تفتيش بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم في محافظة دمشق. بالإضافة إلى ذلك، عثر الجيش السوري على عدد كبير من الأسلحة وأجهزة التفجير المرتجلة والقنابل اليدوية. كانت جميعها مخبأة في بئر قديمة وجافة.

ومن بين الأسلحة التي عثر عليها كانت الأحزمة الانتحارية، والألغام المرتجلة، وأحد أكثر الألغام خطورة القاتلة المضادة للأفراد أو زي أم-72 “الساحرة” ، والقنابل اليدوية الصنع، والأجهزة المتفجرة المرتجلة من أسطوانات الغاز.
شاهد:

وكالات

شام تايمز
شام تايمز