الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ولعت بين النصرة و جهاديين أجانب في إدلب !

ولعت بين النصرة و جهاديين أجانب في إدلب !

شام تايمز

أكد “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، ومقره في بريطانيا، أن حالة من التوتر تسود مدينة حارم بريف إدلب الشمالي، إثر محاصرة مسلحي “هيئة تحرير الشام” مجموعة من المتشددين من أصول فرنسية.

شام تايمز

وأشار المرصد إلى أن مجموعات من “هيئة تحرير الشام” التي تشكل “جبهة النصرة” عمودها الفقري حاصرت مقرا لمسلحين منحدرين من فرنسا ومنتمين إلى جماعة “حراس الدين” المرتبطة أيضا بتنظيم “القاعدة”، وذلك بعد وقت قليل من حل الخلاف بين الطرفين الناجم عن اعتقالات نفذتها “الهيئة” بحق عناصر غير سوريين من “حراس الدين”.

وذكر المرصد أن محيط المقر المحاصر شهد إطلاق نار كثيفا من قبل المسلحين العالقين داخل المبنى، وسط محاولات لتهدئة الوضع وتسوية الخلاف مجددا.

وسبق أن أفاد “المرصد” قبل يومين بتصعيد التوتر، ليس للمرة الأولى في الآونة الأخيرة، بين التنظيمين في منطقة حارم على خلفية اعتقال “الهيئة” سبعة من عناصر “حراس الدين”.

وردا على هذه الاعتقالات أعلنت “حراس الدين” حالة من الاستنفار ونشرت حواجز في المنطقة، مع بروز مخاوف من اندلاع اشتباكات بين التنظيمين المتشددين.

المصدر: المرصد السوري لحقوق الإنسان

شام تايمز
شام تايمز